موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   20/11/2010 971 ألف عامل يستفيدون من خدمة “إي نتواصل”

جريدة دار الخليج - السبت 20 نوفمبر 2010

971 ألف عامل يستفيدون من خدمة “إي نتواصل”

دبي - علاء البدري:
أشارت خدمة “إي نتواصل” المتوافرة عبر البوابة الالكترونية لوزارة العمل، إلى أن عدد العمال المستفيدين منها بلغ 971 ألفاً و161 عاملاً حتى ظهر أمس .
ووفق البيانات التي وفرتها الخدمة، فقد بلغ عدد العمال من أصحاب بطاقة العمل، الذين شاهدوا بيانات عقودهم 539 ألفاً و209 عمال، في حين وصل عدد العمال الذين لا يملكون بطاقة عمل، وقاموا بالاطلاع على البيانات الخاصة ببطاقاتهم 431 ألفاً و952 عاملاً، بينما بلغ عدد أصحاب الأعمال الذين اطلعوا على بيانات منشآتهم عبر الخدمة حتى أمس 11 ألفاً ومئة .
وتشهد الخدمة إقبالاً كبيراً من جانب العمال وأصحاب المنشآت، حيث تتيح إمكانية الحصول على بيانات بطاقات العمل، وعقود العمل ونسخ منها، بطريقة ميسرة عبر موقع الخدمة الإلكتروني، كما تتيح لهم أيضاً إمكانية الإبلاغ عن تأخر رواتبهم، عبر خدمة “راتبي” التي أطلقتها الوزارة لإبلاغ العمال عن تأخر الرواتب لأكثر من خمسة عشر يوماً .
وتوفر الخدمة كذلك لأصحاب العمل الحصول على التقارير الخاصة ببيانات المنشأة، والمندوبين، وبيانات بطاقات العمل، وكشف العمال، وقائمة بطاقات العمل المنتهية، بالإضافة إلى معلومات فئة المنشأة وإحصائياتها، وإمكانية الاستعلام عن المعلومات، وحالة التأشيرات الإلكترونية، وتقرير الضمان البنكي .
وتتيح الحصول على التقارير، وإمكانية تسلُّم المعاملات من مكاتب الطباعة المشتركة في المبادرة، وإرسالها من خلال نظام “تسهيل” عبر الانترنت إلى وزارة العمل مثل طلب بطاقة عمل جديدة، وبطاقة دخول وزارة العمل، وتجديد بطاقة العمل، وإلغاء طلب بطاقة عمل جديدة، وتجديد الرخصة التجارية، وطلب تصريح عمل مؤقت، وإنجاز معاملة نقل الكفالة .
وتعتبر الخدمات المقدمة للعمال الأولى من نوعها إلكترونياً، حيث انحصرت خدمات الوزارة الالكترونية في السابق بأصحاب المنشآت، والآن تسهم هذه الخدمات فى الحفاظ على حقوق العمال .


قانون العمل
قانون اتحادي في شأن تنظيم علاقات العمل
منح تراخيص لـ 5 مراكز خدمة جديدة للعمل في دبي
العمل تقدم خدماتها الإلكترونية لأكثر من 877 ألف عامل
العمل توافق على 4 تراخيص لإدارة مراكز خدمة في دبي
860 ألف عامل يستفيدون من خدمات «العمل» الإلكترونية
وزارة العمل تعزز شراكتها مع القطاع الخاص بإنشاء مراكز الخدمة
وزارة العمل : حل أغلب المشكلات العمالية من خلال خدمة نتواصل الإلكترونية