موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   05/10/2010 توقيع اتفاقية لتفعيل استخدام بطاقة الهوية وسيلة تعريف وحيدة

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 5 أكتوبر2010

توقيع اتفاقية لتفعيل استخدام بطاقة الهوية وسيلة تعريف وحيدة

أبوظبي - “الخليج”:
وقعت هيئة الإمارات للهويّة اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة البريطانيّة للمقاييس والأنظمة الإدارية المحدودة (BSI)، بشأن تفعيل دور بطاقة الهويّة وتوعية وإلزام الشركات والمؤسسات بضرورة التقيد بتطبيق القانون رقم (9) لسنة ،2006 وذلك باستخدام بطاقة الهويّة كوسيلة وحيدة لتعريف هويّة الشخص سواء كان مواطناً أو مقيماً .
ووقع الاتفاقية عن هيئة الإمارات للهوية الدكتور المهندس علي محمد الخوري، مدير عام الهيئة، وعن الهيئة البريطانية تيونز كوتز، المدير الإقليميّ لمعهد المواصفات والمقاييس والأنظمة الإدارية المحدودة (BSI) لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا .
وبموجب هذه الاتفاقيّة سيتعاون الطرفان في نشر واستخدام بطاقة الهويّة في كافة الاستخدامات المتعلقة بالتطبيقات الحكوميّة من خلال التوعية والإلزام للجهات والمؤسسات بضرورة التقيد بما ورد بقانون السجلّ السكانيّ وبطاقة الهويّة ومدى التزام موظفيها بذلك .
كما ستبدأ الهيئة البريطانيّة باعتماد بطاقة الهويّة كمعيار أساسيّ من معايير الجودة، والعمل على تحديث معايير التدقيق المعمول بها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وحث الجهات المتعاملة معها لتحديث إجراءاتها بما يتفق وتنفيذ القانون رقم (9) لسنة ،2006 في شأن السجلّ السكانيّ وبطاقة الهويّة .
ومن جهة أخرى، عقدت اللجنة الفنية الخاصّة بمتابعة سير العمل في مشروع دعم الخدمات الإلكترونيّة اجتماعها الدوريّ برئاسة المهندس ناصر محمد المزروعي، المدير التنفيذيّ لإدارة الاتصالات ونظم المعلومات في هيئة الإمارات للهويّة .
وتمّ خلال الاجتماع، الاطلاع على أبرز المنجزات والتطوّرات المتعلقة بسير العمل في المشروع، والتي من بينها ورش العمل المبدئية التي تمّ عقدها مع الجهات المعنيّة والشركاء الاستراتيجيين في المشروع الذي يتولى إدارته محمد الرديني، مدير أمن المعلومات في الهيئة .


قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
إقبال متزايد على مراكز التسجيل في بطاقة الهوية
تسجيل 9272 شخصاً في بطاقة الهوية خلال يوم واحد
المراجعون يشتكون تأخر مواعيد التسجيل في بطاقة الهوية
مراجعو بطاقة الهوية يزدادون في أبوظبي ويتراجعون في الشارقة
الريسي يؤكد أهمية إتمام التسجيل في بطاقة الهوية لتحقيق التكامل المؤسسي