موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   29/09/2010 تأجيل شطب المركبات منتهية التسجيل في دبي إلى يناير

جريدة البيان - 29 سبتمبر 2010 - 20 من شوال 1431 هـ العدد 11060

تأجيل شطب المركبات منتهية التسجيل في دبي إلى يناير

وجه مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، بتمديد فترة السماح للبدء بشطب المركبات المنتهية التسجيل لأكثر من سنتين من سجلاتها حتى يناير عام 2011 بدلاً من أكتوبر من العام الجاري، وذلك لإعطاء ملاك المركبات مهلة جديدة لفحص وتسجيل مركباتهم وفقا للنظام المتبع في الإمارة.
وأكد أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص بهيئة الطرق والمواصلات بأن المؤسسة ستبدأ العمل بشطب المركبات التي مضى على انتهاء ترخيصها أكثر من عامين كاملين أو بعد فشل أصحابها من تجديد ملكياتها وإبعادها عن الشوارع والطرق اعتبارا من الموعد الجديد، وذلك حفاظا على سلامة مستخدمي الشوارع والطرق في إمارة دبي، وعملا برؤية الهيئة في «تنقل آمن وسهل للجميع».
وقال بهروزيان: إن عدم إخضاع المركبة التي تعمل باستمرار لفحص كامل لمدة سنتين سيجعل منها وسيلة تنقل غير آمنة وبالتالي تشكل خطرا على سائقها وركابها وما تحمله من بضاعة أو أمتعة، كما أنها تشكل خطرا بالغا على مستخدمي الشوارع والطرق في الإمارة.
وأضاف: تستهدف الهيئة، من وراء تطبيق هذا الإجراء المهم، أعدادا كبيرة من مالكي المركبات الذين لا يلتزمون بتجديد ملكية مركباتهم المنتهية منذ فترة طويلة، وقد أصبح هؤلاء الأشخاص لا يدركون حقا مدى أهمية تجديد ملكية المركبة، معرضين بهذا السلوك الخاطئ حياتهم وحياة الآخرين للخطر، إضافة إلى تعرض المركبات للتلف نتيجة تقادم السنوات وعدم صيانتها من الأعطال التي ألمت بها.
وأوضح بهروزيان إن من أولويات الهيئة واستراتيجيتها التأكد من توفير وسائل السلامة والأمان في هذه المركبات وبالتالي الحفاظ على سلامة الجميع، حيث أعدت الهيئة كافة الإجراءات اللازمة خلال فترة السماح من الآن وحتى يناير من العام القادم لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أصحاب المركبات المنتهية الصلاحية لأكثر من سنتين لفحص مركباتهم وتجديدها.
وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص بأنه قد تم توفير خدمة ترخيص المركبات في مناطق جغرافية مختلفة من إمارة دبي وعلى مدار الساعة، إضافة إلى موقع الهيئة الالكتروني مما يوفر على أصحاب المركبات الجهد والوقت.
وقد قامت الهيئة بتفعيل خدماتها الالكترونية، حيث أصبح بمقدور أصحاب المركبات الجديدة والتي لا تحتاج إلى فحص أو تلك التي تم فحصها التوجه إلى موقع الهيئة الالكتروني وتجديد ملكية مركباتهم الكترونيا.
كما وناشد جميع أصحاب المركبات التي مضى على انتهاء ترخيصها أكثر من سنتين التوجه إلى مراكز خدمات الترخيص أو الموقع الالكتروني للهيئة لتجديد ملكيات مركباتهم حفاظاً على صلاحية وأمان هذه المركبات والمساهمة في توفير السلامة لأنفسهم وغيرهم.
يذكر أن الهيئة قامت بربط أكثر من (47) شركة تأمين بالنظام المروري، حيث تتوفر بيانات وثيقة التأمين والمركبة الكترونيا. كما توفر هذه الخدمات الالكترونية الاستعلام عن جميع المركبات، وتجديد تسجيل المركبات، والاستعلام عن بيانات رخصة القيادة، وتجديد رخصة القيادة، والإطلاع على المخالفات ودفع الرسوم، والاستعلام عن الأرقام المميزة للوحات السيارات.

دبي ـ البيان


قانون السير والمرور
قانون اتحادي في شأن السير والمرور
قرار وزاري رقم (111) لسنة 1995م بشأن ترخيص المركبات
“مرور أبوظبي” تمدد مهلة تجديد المركبات
تجديد تراخيص 27 ألف مركبة خلال 10 أيام في أبوظبي
«مرور دبي» تلاحق 110 آلاف مركبة منتهية الترخيص
تسجيل وتجديد تراخيص 47700 مركبة الشهر الماضي في أبوظبي
جودة خدمات ترخيص المركبات تناقشها هيئة الطرق والمواصلات
مرور أبوظبي: حجز فوري للمركبات منتهية التراخيص بعد 10 أيام
«مرور أبوظبي» تطلق حملات مشددة لضبط المركبات منتهية الترخيص
توجيهات بتسهيل إجراءات المراجعين في مركز الهير لترخيص المركبات  
“الطرق والمواصلات” توقع اتفاقية لتقديم خدمات فحص وترخيص المركبات
حملة الضبط المروري ترفع معدل تجديد المركبات في أبوظبي 7,5% خلال 5 أيام
«مرور أبوظبي» تعيد إطلاق حملة «الضبط المروري» للمركبات منتهية التراخيص