موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   31/08/2010 شطب المركبات منتهية التسجيل لأكثر من سنتين في دبي

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 31 أغسطس2010

شطب المركبات منتهية التسجيل لأكثر من سنتين في دبي

دبي - “الخليج”:
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن بدء شطب المركبات الذي انتهى ترخيصها لمدة عامين كاملين أو أكثر اعتباراً من أكتوبر المقبل، حفاظاً على سلامة مستخدمي الطرق بإمارة دبي، وعملاً برؤيتها في “تنقل آمن وسهل للجميع” .
صرح أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص بالهيئة، أن الأخيرة ستبدأ بإبعاد وشطب المركبات التي انتهى ترخيصها لمدة سنتين وأكثر عن طرقات الإمارة، اعتباراً من بداية شهر أكتوبر المقبل، للحفاظ على السلامة والأمان لمستخدمي الطرق بالإمارة .
وأشار إلى أن الهيئة ستبدأ خلال أكتوبر المقبل بشطب المركبات المشار إليها، فيما ستعمد لاحقاً إلى إتخاذ القرار المناسب بحق المركبات التي انتهت ترخيصها لمدة عام، مؤكداً أن الهيئة قامت بمخاطبة وزارة الداخلية عبر رسالة رسمية للمطالبة برفع غرامة التخلف عن تسجيل المركبة التي تبلغ حالياً 10 دراهم لكل شهر تأخير تبدأ بعد انقضاء 3 أشهر على تاريخ التسجيل المستحق .
ورداً حول إمكانية تخفيض قيمة المخالفات المرورية المسجلة التي تحول دون إعادة تسجيل البعض لمركباتهم، أوضح أن الهيئة تقوم بتحويل جميع الأموال التي تقوم بتحصيلها من المخالفين إلى شرطة الإمارة، ليقتصر بذلك دورها على التحصيل فقط من دون اتخاذ أي قرار إداري بالتخفيض .
وقال إن عدم إخضاع المركبة التي تعمل باستمرار لفحص كامل لمدة سنتين أو أكثر، تجعل من المركبة وسيلة تنقل غير آمن، وبالتالي تشكل خطرا على سائقها وما تقله من ركاب أو بضاعة أو أمتعة، كما أنها تشكل خطراً بالغاً على مستخدمي الطرق في الإمارة .
وأضاف: “أن الهيئة تستهدف من هذا الإجراء المجموعة الكبيرة التي لا تلتزم بتجديد ملكية المركبة المنتهية منذ فترة طويلة، وأصبحت لا تدرك مدى أهمية تجديد ملكية المركبة، معرضين بهذا السلوك الخاطئ حياتهم وحياة الآخرين للخطر، إضافة إلى تعرض المركبات للتلف، نتيجة التقادم وعدم صيانتها من الأعطال التي ألمت بها” .


قانون السير والمرور
قانون اتحادي في شأن السير والمرور
قرار وزاري رقم (111) لسنة 1995م بشأن ترخيص المركبات
“مرور أبوظبي” تمدد مهلة تجديد المركبات
تجديد تراخيص 27 ألف مركبة خلال 10 أيام في أبوظبي
«مرور دبي» تلاحق 110 آلاف مركبة منتهية الترخيص
تسجيل وتجديد تراخيص 47700 مركبة الشهر الماضي في أبوظبي
جودة خدمات ترخيص المركبات تناقشها هيئة الطرق والمواصلات
مرور أبوظبي: حجز فوري للمركبات منتهية التراخيص بعد 10 أيام
«مرور أبوظبي» تطلق حملات مشددة لضبط المركبات منتهية الترخيص
توجيهات بتسهيل إجراءات المراجعين في مركز الهير لترخيص المركبات  
“الطرق والمواصلات” توقع اتفاقية لتقديم خدمات فحص وترخيص المركبات
حملة الضبط المروري ترفع معدل تجديد المركبات في أبوظبي 7,5% خلال 5 أيام
«مرور أبوظبي» تعيد إطلاق حملة «الضبط المروري» للمركبات منتهية التراخيص