موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   23/04/2007 مشاريع بلدية دبي تساند البنية الأساسية لخدمات الدفاع المدني

دار الخليج - 2007, 04, 23

بموجب اتفاقية للشراكة الاستراتيجية
مشاريع بلدية دبي تساند البنية الأساسية لخدمات الدفاع المدني

- دبي - “الخليج”:
وقع المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بالوكالة والعميد راشد ثاني المطروشي مدير إدارة الدفاع المدني في دبي أمس اتفاقية شراكة بين بلدية دبي وإدارة الدفاع المدني في دبي، بمبنى إدارة الدفاع المدني في دبي.
وأكد لوتاه أن البلدية تضع ضمن خططها مشاريع لإسناد البنية الأساسية لخدمات الدفاع المدني في دبي، والعمل معكم لتطوير أساليب ووسائل التنسيق والتعاون في مختلف المجالات التي تخدم المواطن والمقيم.
وأبدى المهندس لوتاه استعداد بلدية دبي لوضع قدراتها التقنية والخدمية في مجال دراسة واعتماد المخططات تحت تصرف المعنيين بإدارة الدفاع المدني في دبي، وإنجاز هذه الأعمال إلكترونياً بدلاً عن الاجراءات الورقية، في المستقبل المنظور.
وأكد العميد المطروشي على أن خدمات البلدية والدفاع المدني متكاملة ومتنامية، وقال إن الاتفاقية ستنظم التعاون القائم وتطوره وتوحد المعايير والاشتراطات في المباني، كما أنها ستسهم في إيجاد فرص عديدة لتحسين الأداء بين الفرق المشتركة التي ستنبثق عن الاتفاقية.
وتهدف الاتفاقية إلى توحيد وتنسيق الجهود المشتركة بين الجميع لتحقيق رؤية دبي لكي تكون دبي مركزاً عالمياً للمال والأعمال والسياحة في المنطقة، والارتقاء بالخدمات لتأمين أعلى رضا للمتعاملين مع الإدارتين، وتبسيط الاجراءات وزيادة المردود إلى المجتمع، ضمن عمل مؤسسي متواصل وشفاف، يشجع ويحتضن المواهب والمبادرات والابتكار.
ولهذا الغرض سيتم تشكيل فرق عمل توحد الاجراءات وتبسطها وتختزل الموارد المستنفذة في تلك الخدمات، وتعقد ندوات وورش عمل مشتركة لتبادل الخبرات والتجارب المؤسسية.
ولتبسيط الخطوات التنفيذية ستقوم الإدارة الفرعية بعقد اتفاقيات تنفيذية أو برامج أو ترتيبات لتعزيز مفهوم الشراكة القائمة بينهما.
وفي الختام تبادل الطرفان الهدايا التذكارية، وحضر توقيع الاتفاقية عدد من مسؤولي الإدارتين.

قانون في شأن الدفاع المدني
قرار مجلس الوزراء في شأن رسوم خدمات الدفاع المدني
قرار وزاري بشأن لائحة الدراسة والتدريب بمعهد الدفاع المدني
قرار وزاري بشأن استحداث مراكز بالإدارة العامة للدفاع المدني
قرار بشأن لائحة المخالفات والجزاءات للدارسين بمعهد الدفاع المدني
قرار وزاري في شأن لفت نظر وإنذار المنشآت الخاضعة لقانون الدفاع المدني
قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (3) لسنة 1979م في شأن الدفاع المدني
قرار وزاري بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري في شأن لفت نظر وإنذار المنشآت الخاضعة لقانون الدفاع المدني
العمل بالقانون الاتحادي بشأن الدفاع المدني يبدأ غداً