موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   02/08/2010 29 نافذة لتقديم الخدمات في محاكم دبي

جريدة دار الخليج - الإثنين 2 أغسطس2010

29 نافذة لتقديم الخدمات في محاكم دبي

دبي - “الخليج”:
شهدت إدارة خدمات القضايا في محاكم دبي عدداً من التوسعات على مستوى العمل الإداري والتنظيمي، بهدف مواكبة تسارع وتيرة العمل القضائي ومواصلة تقديم أفضل الخدمات المتعلقة بالقضايا، بهدف تيسير عملية التقاضي في الإمارة وتبسيط وتسهيل الإجراءات المتبعة، حيث تدير خدمات القضايا 17 عملية رئيسة و75 عملية مساندة من خلال 6 أقسام و18 شعبة تنفيذية .
وحسب التوزيع الهيكلي للإدارة، فإن الأقسام المعنية بالعمليات في إدارة خدمات القضايا هي قسم الإعلان، وقسم الخدمات المركزية وقسم الطباعة، وقسم الحفظ، وقسم شؤون المحامين، والخبراء والمترجمين، وقسم شؤون مكاتب رؤساء المحاكم .
وأشار محمد العبيدلي مدير إدارة خدمات القضايا إلى أن الإدارة تحدث أدلتها المتعلقة بالمتعاملين ومراجعة خرائط تدفق العمليات المتعلقة وتحديثها بشكل نصف سنوي ليواكب تسارع وتيرة العمل القضائي والوصول إلى أفضل الخدمات المقدمة للمعنيين بالعمل القضائي في محاكم دبي .
وحدد العبيدلي عدد نوافذ الخدمات التي تشرف عليها إدارة خدمات القضايا والمنتشرة في أرجاء المبنى الرئيسي لمحاكم دبي بإجمالي 29 نافذة لتقديم الخدمات والعمليات المختلفة منها 4 نوافذ في شعبة توجيه المتقاضين التي تم استحداثها مؤخرا لتوجيه المتعاملين إلى الإجراءات والمستندات المطلوبة ما يسهل عليهم عملية التقاضي، بالإضافة إلى 4 نوافذ في قسم الحفظ . وعدد 21 نافذة في صالة الخدمات المركزية (صالة نايف) وهي الصالة الرئيسة المعنية بتقديم الخدمات المباشرة للمتقاضين .
وعن أبرز الخدمات التي تقدمها الإدارة أفاد محمد العبيدلي بأن خدمات القضايا تعنى وبشكل رئيسي بقيد وتسجيل جميع أنواع الدعاوى والطلبات الخاصة بالتنفيذ وتنفيذ القرارات الأولية بدعاوى الأمور الوقتية والمستعجلة والرد على الاستفسارات العامة للمتعاملين وطباعة أحكام المحاكم بدرجاتها الثلاث وإصدار الصيغة التنفيذية وقيد وتجديد ونقل وإلغاء المحامين والخبراء وتنظيم أعمال الترجمة الشفوية والكتابية بالإضافة إلى الإشراف الإداري على أعمال مكاتب رؤساء المحاكم الابتدائية .


قانون بشأن تنظيم محاكم دبي
قانون رقم (3) لسنة 1992 تشكيل المحاكم في إمارة دبي
خدمات محاكم دبي تطلق مبادرات جديدة
محاكم دبي تستعرض تطور خدماتها الإلكترونية