موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   19/07/2010 محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف

جريدة دار الخليج - الإثنين 19 يوليو2010

يتضمن تعديل الاسم وإضافة مهمات جديدة
محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف

دبي - سيد الضبع:
أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، القانون رقم (15) لسنة 2010 بتعديل القانون رقم (13) لسنة 2006 بإنشاء مركز خدمات الإسعاف لإمارة دبي .
تضمن القانون تعديلات شملت تعديل اسم المركز من “مركز خدمات الإسعاف” إلى “مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف”، كما شملت إناطة مهمات جديدة بالمؤسسة تتمثل في اختصاصها بمنح شهادات عدم الممانعة لترخيص سيارات الإسعاف المصرح لها بالعمل في الإمارة ومنح شهادات عدم الممانعة لترخيص مراكز التدريب على الإسعافات الأولية في الإمارة، على أن يتم منح الشهادات المذكورة وفقاً للضوابط والمعايير المعتمدة لدى المؤسسة في هذا الشأن .
كما شملت تلك المهام ترخيص العاملين بخدمات الإسعاف في الإمارة وترخيص المدربين العاملين في مراكز التدريب وفقاً للضوابط والمعايير المعتمدة لدى المؤسسة في هذا الشأن .
ونص القانون المعدل على وضع معايير التطوير المهني للعاملين بخدمات الإسعاف في الإمارة والرقابة والإشراف على الجهات المرخصة بتقديم خدمات الإسعاف في الإمارة، على أن يعمل بهذا القانون بعد ثلاثة أشهر من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية .
من جانبه، أعلن قاضي سعيد المروشد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، عن جزيل الشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على دعمه اللامحدود للمؤسسة وتوجيهات سموه بتطوير قطاع الصحة في إمارة دبي والارتقاء بهذا القطاع ليواكب أحدث المعايير العالمية، مضيفاً إن هذا التعديل جاء ليعكس التطور الكبير الذي حققته المؤسسة خلال السنوات الأربع التي تلت قيامها، وليدعم أحد أهم محاور خطة دبي الاستراتيجية وهو قطاع الصحة والسلامة .
وقال خليفة بن دراي، المدير التنفيذي للمؤسسة، إن الرؤية الثاقبة لسموه آتت ثمارها من اللحظة الأولى للتوجيه بدمج خدمات الإسعاف في الإمارة لتصبح في مؤسسة حكومية مستقلة تخدم مختلف القطاعات ومجتمع دبي .


قانون رقم (13) لسنة 2006 بإنشاء مركز الإسعاف الموحد لإمارة دبي
قانون رقم (17) لسنة 2007 بتعديل قانون إنشاء مركز الإسعاف الموحد لإمارة دبي رقم (13) لسنة 2006
مرسوم رقم (33) لسنة 2009 بتشكيل مجلس إدارة مركز خدمات الإسعاف
مرسوم رقم (19) لسنة 2006 بتشكيل مجلس إدارة مركز الإسعاف الموحد لإمارة دبي
قرار رقم (10) لسنة 2008 باعتماد الهيكل التنظيمي لمركز خدمات الإسعاف
«تاكسي دبي» تطلق برنامجاً للتوعية بالإسعافات الأولية