موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   11/07/2010 محاكم دبي تستعرض تطور خدماتها الإلكترونية

جريدة دار الخليج - الأحد 11 يوليو2010

محاكم دبي تستعرض تطور خدماتها الإلكترونية

دبي - “الخليج”:
استعرض إبراهيم عبده رئيس قسم تخطيط وتطوير الأنظمة بإدارة تقنية المعلومات بمحاكم دبي الطفرة التي شهدتها الخدمات الإلكترونية التي تقدمها محاكم دبي عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، وكذلك عبر شبكتها الداخلية المخصصة للموظفين.
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها شركة أدوبي سيستمز العالمية المتخصصة في قطاع تطوير برامج التصميم والنشر بالتعاون مع شركة التقنية لحلول الأعمال “تقنية” في قصر الإمارات بأبوظبي .
أتت مشاركة محاكم دبي متمثلة في قسم تخطيط وتطوير الأنظمة بناء على الدعوة التي تلقاها وذلك بغرض التحدث عن تجربة محاكم دبي الإلكترونية وكيفية التعامل مع التحديات ومواجهة التغييرات التقنية المتنوعة والمكثفة، وكيفية الاستفادة من خبرات الكوادر البشرية في إدارة تقنية المعلومات بمحاكم دبي في تهيئة الأجواء المناسبة لتيسير وتسهيل العمل الإداري والفني في الوحدات والإدارات المختلفة في الدائرة .
وقدم إبراهيم عبده خلال الندوة عرضاً مفصلاً عن تطبيق تقنيات dynamic forms عرض خلاله أبرز الممارسات المتبعة من خلال تلك التقنية والتي أسهمت بوضع حلول جذرية للعديد من الصعوبات . كما قدم شرحاً مختصراً عن أبرز الإنجازات على الصعيد التقني في محاكم دبي، وكذلك المشاريع الحديثة التي تم تدشينها في الفترة الأخيرة، والتي تؤكد رؤية محاكم دبي نحو الريادة في عمل المحاكم .


قانون بشأن تنظيم محاكم دبي
قانون رقم (3) لسنة 1992 تشكيل المحاكم في إمارة دبي
خدمات محاكم دبي تطلق مبادرات جديدة