موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   27/06/2010 شرطة أبوظبي تنظم 3 ورش للارتقاء بمهام العمل وتقييم الأداء

جريدة دار الخليج - الأحد 27 يونيو2010

شرطة أبوظبي تنظم 3 ورش للارتقاء بمهام العمل وتقييم الأداء

أبوظبي “الخليج”:
نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مؤخراً ثلاث ورش عمل ركزت على تطبيق “التمكين وتفويض الصلاحيات”، وتقييم مناهج وأداء خريجي مدارس الشرطة، والتدريب على فحص القدرة النظرية على التعامل مع الحوادث .
الورشة الأولى عقدت في أبوظبي وناقشت تطبيق الارتباط بمختلف إدارات القيادة العامة لشرطة أبوظبي والبالغ عددها 18 إدارة، وبلغ عدد المشاركين والمشاركات 31 وذلك ضمن سعي القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى تمكين منتسبيها من ضباط الارتباط من أداء مهامهم وأعمالهم الوظيفية بصورة سلسة، تحقيقاً للتوافق مع معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز .
وقال المقدم ثاني راشد الظاهري نائب مدير إدارة شؤون الموظفين بشرطة أبوظبي: تعتبر إدارة شؤون الموظفين هي المعنية بمنهجية التمكين وتفويض الصلاحيات من خلال قرار صادر عن القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وهي من المنهجيات الحساسة جداً والمهمة والصعبة لكن بتعاون كل الأطراف المعنية وبتوجيه من القيادة العليا فإنه سيتم تطبيق هذه المنهجية .
وأكد المقدم يسلم التميمي رئيس قسم الخدمات المساندة بمديرية المرور والدوريات، وهو أحد الضباط المشاركين في ورشة تطبيق منهجية التمكين وتفويض الصلاحيات، أهمية هذه المنهجية سواء على مستوى الأفراد أو الادارات التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، موضحاً مميزات منهجية التمكين وتفويض الصلاحيات في التخفيف من الروتين وتنظيم سير العمل، وتوزيع المهام على رؤساء الأقسام .
وأشار المقدم حامد محمد الظاهري رئيس قسم المهام الخاصة بمديرية شرطة المنطقة الغربية إلى أهمية منهجية التمكين وتفويض الصلاحيات في تسيير العمل بطريقة سلسة تصب في تحقيق تميز العمل الشرطي، وتخدم كافة فئات المجتمع .
وناقشت الورشة الثانية التي نظمتها الإدارة العامة للموارد البشرية بشرطة أبوظبي بفندق روتانا في مدينة العين لمدة يومين تقييم المناهج من خلال قياس قدرات الخريجين .
وجاءت المبادرة تحقيقاً لهدف تلبية احتياجات الإدارات الشرطية من الموظفين الأكفاء المؤهلين تأهيلاً مناسباً عن طريق تحقيق التكامل بين التدريبات التي يتلقونها وواقع العمل الشرطي الميداني .
شارك في ورشة العمل ضباط وصف ضباط من مختلف الإدارات الشرطية وكان من بين المتحدثين الرائد حسين محمد القحطاني مدير المبادرة وفريق عمل المبادرة بالاضافة إلى عدد من خبراء ادارة الاستراتيجية وتطوير الأداء ومركز البحوث والدراسات الأمنية .
وأقيمت ورشة العمل الثالثة في أبوظبي بالتنسيق مع خبراء من إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء التي استهدفت منتسبي ادارة العمليات تحت اشراف فريق برنامج التطوير الوظيفي، وركزت على فحص القدرة النظرية على التعامل مع الحوادث من خلال إجراء تمرين عملي يحاكي الواقع باستخدام برنامج “أميرجو “لإدارة الأحداث والأزمات، وتمت مناقشة حادث وهمي لانقلاب شاحنة بترول في مكان حساس تتعرض لملابسات عديدة وظروف معينة تتطلب سرعة التعامل معها .


قانون في شأن قوة الشرطة والأمن بإمارة أبو ظبي
شرطة أبوظبي تستعرض جهودها نحو التميز
شرطة أبوظبي تؤكد الحرص على الارتقاء بالخدمات
 المهام الخاصة بشرطة أبوظبي تحتفل بحصولها على “الآيزو”
شرطة أبوظبي تؤكد على تعزيز الابتكار والإبداع لتسهيل خدمة المراجعين
شرطة أبوظبي تؤكد حرصها على الاستفادة من التجارب العالمية للارتقاء بخدماتها الأمنية