موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   17/06/2010 اجتماع تنسيقي لتطوير الخدمات والبنى التحتية في الشارقة

جريدة دار الخليج - الخميس 17 يونيو2010

اجتماع تنسيقي لتطوير الخدمات والبنى التحتية في الشارقة

أشاد خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة بالشارقة، بالإنجازات التي حققها رؤساء وأعضاء المجالس البلدية على مستوى الإمارة، والتي تمثلت في تطوير الخدمات في عدد من المرافق البلدية والسعي المستمر في زيادة الرقعة الخضراء، وإنجاز مشاريع البنى التحتية التي تصب في خدمة المواطنين والمقيمين في الإمارة .
جاء ذلك خلال ترؤسه للاجتماع التنسيقي الذي عقد بين دائرة شؤون البلديات والزراعة ورؤساء المجالس البلدية التسعة لمدن ومناطق إمارة الشارقة بحضور ثابت الطريفي أمين سر المجلس البلدي لمدينة الشارقة .
ورفع السويدي، خلال الاجتماع، أسمى آيات والشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على الثقة الغالية التي أولاها إياه بتعيينه رئيسا لدائرة شؤون البلديات والزراعة، سائلاً الله عز وجل أن يوفقه في تأدية الأمانة من خلال تنفيذ التوجيهات السامية لسموه التي تتمحور حول بناء الإنسان بالدرجة الأولى .
وأكد المجتمعون حرصهم على وضع توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة موضع التنفيذ، والتي ركزت على المشكلات الداخلية التي تعاني منها الأحياء السكنية في الضواحي والقرى والعمل على استيعاب هذه المشكلات وتلبية احتياجات ورغبات أهالي الضواحي .
ودعا السويدي رؤساء المجالس البلدية إلى العمل على إعداد المقترحات الخاصة بالمشاريع الخدمية والمرافق الحيوية التي تخدم جميع شرائح المجتمع في الإمارة، وتزيد من العوائد المالية للبلديات، تمهيداً لمناقشة آلية تنفيذ هذه المشاريع مع الدائرة قبل رفعها للجهات العليا .
كما أوصى بتفعيل عمل المجالس البلدية والبلديات من خلال التنسيق مع الهيئات والمؤسسات الخدمية في الشارقة لتطوير المرافق والخدمات، واستكمال مشاريع البنى التحتية، مع ضرورة تبني آلية للربط الإلكتروني بين البلديات والجهات ذات الصلة لتحقيق السرعة في إنجاز معاملات المراجعين .


قرار رقم (8) لسنة 2008 بشأن تعيين عضو بلجنة البنية التحتية والبيئة
دبي تسدد مستحقات مشروعات البنية التحتية
مجلس "بلدي الذيد" يناقش قانون البناء الجديد ومخطط البنية التحتية
"الوطني" يناقش مشاريع الطرق والبنية التحتية في الإمارات الشمالية
خليفة يأمر بصرف مليار درهم لتنفيذ مشاريع البنى التحتية فى امارة الشارقة
لجنة البنية التحتية في “تنفيذي دبي” تؤكد أهمية إنجاز المرحلة الثانية لمشروع المباني الخضراء