موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   01/06/2010 قضاء أبوظبي تطلق نظام الاستبيان الإلكتروني

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 1 يونيو2010

قضاء أبوظبي تطلق نظام الاستبيان الإلكتروني

أبوظبي حسين الصمادي:
بدأت دائرة القضاء في أبوظبي بتطبيق نظام الاستبيان والتقييم الإلكتروني من قبل المراجعين لمستويات الخدمة التي يتلقونها من مختلف قطاعات وإدارات الدائرة . ويأتي هذا المشروع الجديد ليكون إضافة جديدة في إطار جهود دائرة القضاء للرقي بمستويات خدمة المتعاملين وتطوير الأداء ومعايير مراقبته لتحسين خدمة العملاء .
يستهدف نظام الاستبيان الإلكتروني الجديد للعملاء وجمهور المراجعين إمكانية تقديم ملاحظاتهم لتقييم جودة الخدمات بطرق إلكترونية مباشرة . وتم تصميم النظام بحيث يقوم بعملية إدارة الاستبيانات ضمن تطبيقات شبكة الإنترنت، وإدارة خدمات العملاء والتعريف بها، فضلاً عن برنامج لتحرير وعرض الحملات الدعائية والترويجية والإعلانات من خلال شاشات حاسوبية تفاعلية بخاصية اللمس وتحميلها تلقائياً .
ويمكن للعملاء والمراجعين إدخال البيانات في النظام يدوياً، عن طريق الشاشة، أو باستخدام الأقلام الذكية التي يوفرها النظام . كما يمكن تهيئة النظام لإدخال المعلومات في لغتين مختلفتين، وعرض بيانات الوسائط المتعددة .
ويعد تنفيذ وإطلاق نظام الاستبيان والتقييم الإلكتروني لجودة خدمة العملاء، ترجمة لحرص دائرة القضاء في أبوظبي على توسيع مبادرات الحوكمة الإلكترونية، والاعتماد على الوسائل التقنية لإرساء مجتمع رقمي وبيئة عمل لا ورقية . كما يعزز النظام الجديد مستوى التواصل التفاعلي بين الدائرة وعملائها، وتطوير الخدمات العامة في الاتجاه الذي يحسن مستوى رضا الجمهور . وعلاوة على ذلك، سيعمل النظام على تحسين مستويات الإنتاجية في الدائرة، على صعد عديدة مثل سرعة وفاعلية إعداد تقارير الأداء .
ويمكن النظام الجديد دائرة القضاء في سياق سعيها لقياس رضا العملاء من توفير الكثير من الوقت، حيث يقوم النظام بتسجيل إجابات العملاء بشكل فوري وتوفيرها بشكل مباشر وآني لصانعي القرار في الدائرة . وهذا من شأنه أن يقلل إلى الحد الأدنى الممكن للوقت اللازم لتطوير الإجراءات والعمليات ويزيد من سرعة الاستجابة لاحتياجات العملاء .


قانون بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
مرسوم في شأن تعيين عدد من أعضاء السلطة القضائية بدائرة القضاء
64 خدمة الكترونية لدائرة قضاء أبوظبي