موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   30/05/2010 غداً نهاية مهلة الاشتراك في نظام حماية الأجور

جريدة دار الخليج - الأحد 30 مايو2010

غداً نهاية مهلة الاشتراك في نظام حماية الأجور

أبوظبي - خالد عبدالعزيز:
تنتهي غداً الاثنين المهلة الممنوحة للمنشآت التي يعمل لديها أقل من 15عاملاً، للاشتراك في نظام حماية الأجور، والتي يبلغ عددها على مستوى الدولة نحو 230 ألف منشأة يعمل لديها 900 ألف عامل، لتنتهي بذلك المهل التي منحتها وزارة العمل للمنشآت لاستكمال تحويل أجور عمالها عن طريق النظام .
وتلتزم المنشآت بتحويل أجور عمالها عبر نظام حماية الأجور خلال أسبوعين من تاريخ استحقاق الأجر الشهري أو في المواعيد التي تضمنها عقد العمل إن كانت أقل من شهر .
ويستهدف النظام الذي يقضي بدفع أجور العمال عبر المصارف وشركات الصرافة والمؤسسات المالية المزودة للخدمة، والبالغ عددها حتى الآن 92 مؤسسة، جميع المنشآت المسجلة لدى وزارة العمل والبالغ عددها 269 ألفاً ومائة منشأة يعمل لديها 1 .4 مليون عامل .
ويتم وقف منح تصاريح عمل جديدة للمنشأة لعدم الاشتراك في نظام حماية الأجور أو التأخير في دفع الأجور ويرفع الوقف بدءاً من الشهر التالي لقيامها بالتحويل الكامل لجميع الأجور المتأخرة، كما يتم وقف منح تصاريح عمل جديدة للمنشأة وكافة منشآت صاحب العمل في حال التأخر عن السداد .


قانون العمل
قرار وزاري رقم (788) لسنة 2009 في شأن حماية الأجور
انتهاء مهلة نظام حماية الأجور 31 مايو
انتهاء مهلة المنشآت لتطبيق نظام حماية الأجور اليوم
اسبوعان للشركات لتحويل الرواتب عبر نظام حماية الأجور
مهلة الاشتراك في نظام حماية الأجور تنتهي آخر الشهر الجاري
انتهاء المهلة الأخيرة للاشتراك في نظام حماية الأجور الشهر المقبل
انتهاء مهلة 230 ألف منشأة للتسجيل في «حماية الأجور» نهاية مايو المقبل
غداً انتهاء مهلة منشآت ال 100 عامل لصرف الرواتب عبر نظام حماية الأجور