موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   20/05/2010 برنامج عن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

جريدة دار الخليج - الخميس 20 مايو2010

نظمه معهد الدراسات القضائية
برنامج عن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

نظم معهد التدريب والدراسات القضائية برنامجاً تدريبياً بعنوان “متطلبات اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد” بمقر المعهد في المدينة الجامعية بالشارقة مستهدفا أعضاء السلطة القضائية .
وذكر المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي المدير العام لمعهد التدريب والدراسات القضائية أن المعهد يقوم بتنفيذ هذا البرنامج بهدف التوعية بموضوع البرنامج وإلقاء الضوء على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وتوعية المشاركين بخطورة الفساد وأضراره الاجتماعية والاقتصادية والسياسية .
قام بالتدريب في البرنامج الدكتور ولاء الدين إبراهيم أستاذ القانون الدولي الخاص والتجارة الدولية المساعد في جامعة زايد الذي أشار إلى أن البنك الدولي عرف الفساد بأنه استعمال الوظيفة العامة للكسب الخاص غير المشروع .
وأضاف ان المؤسسات الدولية التي تقوم برصد الفساد وتقدم مؤشرات حوله في العالم هي المنظمة العالمية للشفافية، والبنك الدولي الذي يقدم بيانات ومعلومات عن الفساد في دول العالم، والمنظمة العالمية لمراقبة الفساد والتي تقوم بإجراء استطلاعات حول الفساد في الدول بين الحين والآخر . (وام)


مرسوم في شأن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماعات الخاصة بمراجعة مشروع القانون العربي النموذجي لمكافحة الفساد
قرار يتشكيل وفد للمشاركة في الدورة الثامنة للجنة المخصصة للتفاوض بشأن إعداد مشروع النظام الداخلي لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
الإمارات تشارك في قمة دولية حول مكافحة الفساد
حلقة نقاشية في المعهد القضائي حول موقف الإمارات من اتفاقية مكافحة الفساد
الكمالي: الإمارات من أوائل الدول الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد