موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   02/05/2010 70 ألف راكب يستقلون مترو دبي يوم افتتاح المحطات الجديدة

جريدة دار الخليج - الأحد 2 مايو 2010

بنسبة زيادة 18%
70 ألف راكب يستقلون مترو دبي يوم افتتاح المحطات الجديدة

دبي - محمد رباح:
كشفت هيئة الطرق والمواصلات أن أكثر من 70 ألف راكب استقلوا يوم الجمعة الماضي مترو دبي، عبر أكثر من 180 رحلة انطلقت منذ الساعة الثانية ظهراً حتى منتصف الليل .
قال بيمان يونس برهام مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة إن المحطات السبع الجديدة التي تم افتتاحها ساهمت في زيادة عدد ركاب المترو الذين بلغ عددهم يوم الافتتاح أكثر من 70 ألف راكب بواقع زيادة 18% عن أيام الجمع السابقة .
وأضاف، أنه يقدر عدد مستقلي المترو يومياً ب80 ألف راكب ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد بعد افتتاح المحطات السبع مؤخراً ليصل إلى 145 ألف راكب، وذلك لكون المناطق التي تخدمها تتميز بالكثافة السكانية، وتضم العديد من مقار الأنشطة التجارية، كما توجد مجموعة من الأنشطة الحكومية القريبة من كل محطة، بالإضافة إلى ارتباطها بوسائل المواصلات الأخرى مثل الحافلات ووسائل النقل البحري .
وأوضح أن فريق العمل المكلف بمهمة الصعود على متن القطارات والتجول في المحطات لمعرفة أهم العقبات، لم يسجل أية حالات ازدحام أو تعطل لأجهزة التذاكر، ما يؤكد استفادة هيئة الطرق والمواصلات من الافتتاح السابق، وتدارك المشاكل التي كانت قائمة وتذليل مختلف الصعاب أمام الركاب، بعد الخبرة التي اكتسبها موظفوها .
وأشار إلى أنه تم عقب افتتاح المحطات الجديدة تغيير زمن التقاطر من 10 دقائق إلى 6 دقائق، ورفع عدد الرحلات من 196 رحلة يومياً إلى 262 من السبت إلى الخميس، وفي أيام الجمعة من 112 إلى 182 رحلة .
ونوه إلى اسهام مترو دبي بفاعلية في تخفيف حدة الازدحام المروري في الإمارة، وتخفيض الوقت المستغرق أثناء التنقل بالمواصلات، فضلاً عن التخفيف من التلوث الناتج عن وسائل المواصلات الاعتيادية .
وحول تكلفة بطاقات نول المستخدمة على متن المترو قال إن التكلفة المبدئية لتذكرة نول الحمراء تبلغ درهمين، ويمكن تعبئتها حتى 10 رحلات، حيث تختلف تكلفة الرحلة بناء على عدد المناطق التي تمر خلالها، أما تكلفة بطاقة نول الفضية فهي 20 درهماً وتحتوي على 14 درهماً كقيمة مبدئية للمحفظة الإلكترونية، فيما تبلغ تكلفة بطاقة نول الزرقاء 70 درهماً وتحتوي على 20 درهماً كقيمة مبدئية للمحفظة الإلكترونية، أما تكلفة بطاقة نول الذهبية فهي 20 درهماً وتحتوي على 14 درهماً كقيمة مبدئية للمحفظة الإلكترونية .
وأضاف أنه بإمكان ركاب المترو شراء وتعبئة بطاقة نول من مكاتب وأجهزة بيع التذاكر، ووكلاء البيع المعتمدين لدى الهيئة، ومن خلال الموقع الإلكتروني للبطاقة، حيث إن مكاتب وأجهزة بيع التذاكر متاحة في جميع محطات المترو وبعض محطات حافلات المواصلات العامة .


افتتاح 7 محطات جديدة بمترو دبي
إنشاء إدارة خاصة بأمن مترو دبي قريباً
محمد بن راشد يفتتح مشروع مترو دبي اليوم
غداً افتتاح 7 محطات على الخط الاحمر لمترو دبي
مترو دبي يقترب من 10 ملايين راكب في 5 شهور
افتتاح 7 محطات لمترو دبي 30 الجاري و3 في 15 مايو
مترو دبي ينقل أكثر من 7 ملايين راكب خلال أربعة أشهر
إطلاق 3 خطوط جديدة للحافلات لتغذية محطات مترو دبي
هيئة الطرق والمواصلات تحرر 957 مخالفة لركاب مترو دبي