موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   15/04/2010 المعاشات تمدد مهلة تقديم الإقرارات

جريدة دار الخليج - الخميس 15 أبريل 2010

المعاشات تمدد مهلة تقديم الإقرارات

أبوظبي - “الخليج”:
أكدت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، أنه سيتم تمديد مهلة تقديم الإقرار للسنة الحالية بنحو 45 يوماً إضافياً لتنتهي في 13 مايو المقبل وذلك قبل وقف صرف المعاش، حرصاً على استمرار صرف المعاشات لمن يستحقها بعد انتهاء المهلة .
كما باشرت الهيئة بتمديد ساعات الدوام الرسمي في مراكز الهيئة لخدمة الجمهور في كل من أبوظبي ودبي إلى الساعة 5 مساءً حتى نهاية المهلة، وذلك تزامناً مع هذا التمديد، وبهدف التسهيل على المتقاعدين والمستحقين والموكلين عنهم .
وسيتواجد فريق من الهيئة في مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية لاستقبال المتقاعدين والمستحقين عنهم في الفجيرة (بين 18 و22 الشهر الجاري)، ورأس الخيمة (بين 25 و29 الشهر الجاري) وأم القيوين (بين 2 و7 مايو) .
وأكد مظفر الحاج، المدير العام للهيئة أن الدولة حرصت على تسهيل الإجراءات على المواطنين، فأمهل القانون المتقاعد والمستحق عنه مدة ثلاثة أشهر كاملة تنتهي في 31 مارس من كل عام لتحديث بياناتهم وتوضيح المتغيرات الاجتماعية التي طرأت على حالتهم خلال العام لتجنب الانقطاع أو التأخير في صرف المعاشات .


قانون اتحادي في شأن معاشات ومكافآت التقاعد للموظفين والمستخدمين المدنيين
قانون رقم (6) لسنة 1999م بشأن إنشاء الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية
الإقرار السنوي للمتقاعدين يسلّم نهاية الأسبوع المقبل
هيئة المعاشات تطلق حملة الإقرارات السنوية الثانية مطلع يناير
هيئة المعاشات تبدأ تلقي الإقرار السنوي للمتقاعدين والمستحقين عنهم
مركز الخدمات الحكومية يتلقى الإقرارات السنوية لمستحقي المعاشات في الغربية