موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   08/04/2007 قرار لتنظيم إصدار تراخيص البناء فى أم القيوين

البيان - الأحد 8 أبريل 2007 ، 20 ربيع الأول 1428 هـ ـ العدد 9790 السنة السابعة والعشرون

قرار لتنظيم إصدار تراخيص البناء فى أم القيوين

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ راشد بن أحمد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وبرعاية سمو الشيخ سعود بن راشد المعلا ولي عهد ام القيوين ومتابعة سمو الشيخ عبدالله بن راشد المعلا نائب حاكم أم القيوين أصدر الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس دائرة الأراضي والأملاك والقائم بأعمال مدير بلدية أم القيوين قرارا إداريا ينظم
ويختصر إجراءات إصدار تراخيص البناء في بلدية أم القيوين لمواكبة النهضة العمرانية التي تشهدها الإمارة. وتضمن القرار الإداري ألا تزيد الموافقة المبدئية للمشروع بحد أقصى ثلاثة أيام من تاريخ تقديم الطلب في حال كون المشروع مطابقا للأنظمة من النواحي التخطيطية والمعمارية على أن يقوم الاستشاري بمراجعة الدوائر الخدمية لأخذ الاعتمادات المطلوبة على المشروع.
ونص على ألا تزيد الموافقة النهائية للمشروع لإصدار رخصة البناء بحد أقصى ستة أيام من تاريخ تسليم المعاملة للاستقبال بشرط اكتمال كافة الموافقات من الجهات الخدمية ومطابقة المشروع النهائي للأنظمة واستيفاء كافة الشروط.
وتضمن تحديد الأعمال التي لا تحتاج لمكتب استشاري لإصدار الرخص لها. وأمر الشيخ مروان بأن يتم تعميم قرار الإداري على المكاتب الاستشارية كما أمر بإصدار كتيب خاص باشتراطات البناء الخاصة بالبلدية على أن يتضمن اشتراطات الدوائر الخدمية.

(وام)


قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون برنامج تمويل الإسكان الخاص
قانون بتعديل بعض أحكام القانون بإنشاء برنامج تمويل الإسكان الخاص
مرسوم بتعيين مدير للشؤون الإدارية بوزارة الأشغال العامة والإسكان
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الأشغال العامة والإسكان
قرار مجلس الوزراء بإنشاء مجلس الإسكان القومي

إعلان بشأن وقف العمل بنظام البناء الجديد