موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   22/03/2010 سعيد الطاير: 4.14 مليار درهم أرباح كهرباء ومياه دبي العام الماضي

جريدة دار الخليج - الإثنين 22 مارس 2010

احتفل بمرور 50 عاماً من الريادة والتميز
سعيد الطاير: 4.14 مليار درهم أرباح كهرباء ومياه دبي العام الماضي

دبي يمامة بدوان:
أكد سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وجود مؤشرات ايجابية بشأن التصنيف المرتبط بالحكومة، متوقعاً أن يكون صافي أرباح الهيئة للعام 2009 حوالي 4،14 مليار درهم، مشيراً إلى استمرار تنفيذ مشاريع الهيئة في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع .
وأضاف انه وحسب البرنامج المحدد سيتم البدء بعد اسبوعين في الاتفاق مع البنوك والمؤسسات المالية للحصول على قروض لتمويل مشاريع التوسعة الجديدة، في حين هناك بعض الامور الادارية يتطلب انجازها ترتيبات معينة بالاتفاق مع البنوك .
واشار إلى ان الموازنة الرأسمالية الخاصة بالمشاريع في العام الجاري تقارب 7 مليارات درهم، وتشمل محطات وشبكات نقل كهرباء ومياه .
جاء ذلك في تصريح عقب احتفاله مع موظفي وموظفات الهيئة وبحضور النواب التنفيذيين للرئيس وكبار المسؤولين بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عاماً من الريادة والتميز في خدمة خطط التنمية والتطوير الطموحة في البلاد، وذلك في مبناها الرئيس في القرهود .
وأهدى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة كل النجاحات التي حققتها الهيئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الذي كان لتوجيهاته ومتابعته ورعايته لأعمال الهيئة أكبر الأثر في ما تحقق من انجازات غير مسبوقة، كما شكر جميع الموظفين والعاملين في الهيئة على دورهم الكبير في تحقيق هذا النجاح، مؤكداً أن ما حققته الهيئة في العقود الخمسة المنصرمة لم تكن لتحققه إلا بسواعد موظفيها وبالجهود التي كرسوها لخدمة الهيئة وتميزها في كافة الخدمات وعلى جميع المستويات والأصعدة وعلى المستوى المحلي والعالمي .
وذكر الطاير أنه “خلال الأعوام الماضية، قامت الهيئة بعدد كبير من الانجازات والاسهامات التي سطرت اسم الهيئة بحروف من ذهب على الخارطة المحلية كواحدة من أنشط وأنجح الدوائر الحكومية، وعلى الخارطة العالمية كواحدة من أفضل مزودي الطاقة الكهربائية والمائية حول العالم” .
وعبر الرئيس التنفيذي للهيئة عن امتنانه وسعادته بمدى الانجاز والتقدم اللذين تحققا في خلال ال 50 سنة الماضية، منوهاً ب”أهمية مواصلة واستمرار جهود الموظفين الدؤوبة في تقديم أجود وأفضل وأعلى مستويات الخدمة والأداء” .
وعلى هامش الحفل قام بمشاركة الموظفين بقطع قالب من الحلوى يحمل شعار الهيئة واليوبيل الذهبي، وأثنى خلال ذلك مرة أخرى على جهود الموظفين والرقي الذي وصلوا إليه في مستوى وجودة أدائهم متمنيا منهم الاستمرار والمواصلة في تقديم الأفضل والأجود لتبقى الهيئة في الريادة ومن الأوائل في سباق التميز .
وتقدم الدكتور يوسف الأكرف نائب الرئيس للموارد البشرية بالتهاني إلى جميع الموظفين الحاضرين بهذه المناسبة، مشيداً بجهودهم التي بذلوها وعملهم الدؤوب والمتواصل بامتياز في خدمة خطة عمل الهيئة التي تهدف إلى التميز بالمساهمة في نجاح حركة دبي للتنمية المستدامة، مبدياً فخره واعتزازه بالنجاح الذي حققته مسيرة الهيئة على مدى50 عاماً .
وأكد أن الهيئة حققت انجازات كثيرة وحصلت على جوائز عدة محلياً وعالمياً كان من بينها جائزة الدائرة الحكومية المتميزة “الفئة الذهبية” وحصولها على شهادات عالمية في مجال البيئة والجودة والسلامة، وقاعة المشاهير، وسيف الشرف البريطاني في مجال السلامة المهنية، بالإضافة إلى جوائز الاستثمار في الموارد البشرية، وحصولها على المركز الأول عالميا في مجال الرد على اتصالات العاملين” .


قانون اتحادي بشأن إنشاء الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء
قانون رقم (2) لسنة 1994م بشأن حماية الشبكة العامة لخدمات الكهرباء والمياه
مرسوم رقم (1) لسنة 1992 بإنشاء هيئة كهرباء ومياه دبي
مرسوم رقم (40) لسنة 2009 بتشكيل مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي
قرار بشأن شركة الاتحاد للماء والكهرباء
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الكهرباء والماء
قرار بالمصادقة على اللائحة التنظيمية لمجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي
كهرباء ومياه دبي تكرّم فريق عمل جائزة التنمية البشرية
ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الكهرباء والمياه
ولي عهد الشارقة يصدر قرارات ترقية وشغل وظائف بالكهرباء والمياه