موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   06/03/2010 تسجيل وتجديد تراخيص 47700 مركبة الشهر الماضي في أبوظبي

جريدة دار الخليج - السبت 6 مارس 2010

تسجيل وتجديد تراخيص 47700 مركبة الشهر الماضي في أبوظبي

أبوظبي “الخليج”:
بلغ إجمالي عدد رخص السائقين الجديدة والمجددة والمستبدلة، والمركبات المسجلة والمجددة والمشطوبة، في أول شهرين من العام الجاري، مليوناً و518 ألفاً و842 رخصة ومركبة على مستوى إمارة أبوظبي .
وبلغ إجمالي عدد المركبات التي وافقت إدارة تراخيص السائقين والمركبات في إمارة أبوظبي على ترخيصها وتجديدها خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، نحو 47700 رخصة منها 12059 مركبة جديدة، و45641 مركبة مجددة، فيما إجمالي المركبات التي تم شطبها نحو 4730 مركبة على مستوى إمارة أبوظبي .
وقال المقدم سهيل سعيد الخييلي رئيس قسم ترخيص المركبات في إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي، إن الإدارة تسعى جاهدة، ومن خلال خططها الاستراتيجية إلى توفير السبل الكفيلة وتبسيط الإجراءات المتعلقة بذلك بكل سهولة ويسر، عبر أكثر من 33 مركزاً للتراخيص موزعة في أماكن مختلفة من إمارة أبوظبي، إضافة إلى زيادة عدد مواقع الخدمة الفترة المقبلة لتغطية حاجة المراجعين .
وأكد تبسيط الإجراءات والتقليل من المعاملات الورقية بشكل كبير بحيث أصبحت المعاملة بالنسبة للمواطن والمقيم لا تزيد عن ثلاث أوراق ثبوتية، وذلك نتيجة لعمليات الربط مع الجهات التي لها علاقة مع إدارة ترخيص المركبات والسائقين مثل هيئة الهوية وإدارة الجنسية والإقامة، وشركات التأمين، كما سيتم قريباً الربط مع دائرة الجمارك بعد وضع الأنظمة المتعلقة بها .
وأشار إلى أن إجمالي رخص السائقين التي تم إصدارها خلال الشهر الماضي على مستوى إمارة أبوظبي، وبلغ نحو 14 ألفاً و887 رخصة، منها 6121 رخصة جديدة، و7070 رخصة مجددة، و1696 رخصة مستبدلة .


قرار وزاري رقم (111) لسنة 1995م بشأن ترخيص المركبات
تسجيل أكثر من 73 ألف مركبة في أبوظبي
تسجيل وتجديد 30 ألف مركبة خلال 9 شهور
جودة خدمات ترخيص المركبات تناقشها هيئة الطرق والمواصلات
سيف بن زايد يصدر قراراً بتحديد ضوابط فحص وتسجيل المركبات
“الطرق والمواصلات” توقع اتفاقية لتقديم خدمات فحص وترخيص المركبات