موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   26/03/2007 "العمل" توافق على نقل كفالة 120 عاملاً من شركة رفض صاحبها دفع الرواتب

جريدة دار الخليج - الأثنين26-03-2007

"العمل" توافق على نقل كفالة 120 عاملاً من شركة رفض صاحبها دفع الرواتب

أبوظبي- عمر الحلاوي:
قررت وزارة العمل أمس نقل كفالة جميع عمال شركة مقاولات مخالفة في أبوظبي رفض صاحبها دفع رواتب العمال لمدة تصل أحياناً إلى 9 أشهر وعددهم 120 عاملاً.
وطلب عبيد راشد الزحمي الوكيل المساعد في وزارة العمل من إدارة علاقات العمل الموافقة لجميع العمال في الشركة المعنية بتعديل أوضاعهم بنقل كفالتهم إدارياً.
وأكدت مصادر ذات صلة أن 60 عاملاً من بين 120 تقدموا بشكوى جماعية للوزارة مطالبين بأجورهم المتأخرة ما بين 5 إلى 9 أشهر والبعض الآخر تقدم بشكوى فردية وأن العمال استمروا في العمل حتى يوم تقديم الشكوى وبعد تعذر التسوية مع صاحب العمل تمت احالة جميع الشكاوى التي تلقتها الوزارة من عمال الشركة إلى القضاء للنظر فيها واعطاء العمال حقوقهم.
وأضافت المصادر ان الوزارة وافقت بنقل كفالة جميع العمال إدارياً ممن تتوفر في حقهم شروط النقل والحصول على تصريح عمل مؤقت والغائهم دون حرمان من ترحيل غرامة البطاقة على حساب المنشأة.
وأشارت إلى ان بعض بطاقات العمل منتهية وسيتم ترحيل الغرامة على الشركة أيضاً، كما أشارت إلى ان المحكمة المختصة حينما تصدر قرارها لمصلحة العمال باستلام استحقاقاتهم يتم تسييل الضمان المصرفي للشركة بالوزارة لاستلام العمال حقوقهم وفي حالة أن المبلغ المودع كضمان لا يكفي حقوق العمال تقوم المحكمة بتسييل الضمانات الأخرى للشركة التابعة للبلدية ومن ثم اللجوء في النهاية لبيع أصول الشركة لدفع جميع الاستحقاقات العمالية كاملة مع الموافقة لهم بنقل الكفالة.


قرار في شأن اللائحة التنفيذية لنقل الكفالة
قرار في شأن نقل الكفالة وإعارة المكفولين والرسوم المقررة لذلك
قرار في شأن نقل الكفالة والفئات المسموح بنقل كفالتها والشروط المطلوبة
قرار وزاري في شأن تنظيم عملية انتقال العمال غير المواطنين وقواعد نقل كفالتهم
قرار بشأن طلبات نقل الكفالة المستثناة من القرار الوزاري رقم (917) لسنة 2000
قرار بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء في شأن نقل الكفالة والفئات المسموح بنقل كفالتها والشروط المطلوبة
أول نقل كفالة لعمال تأخرت رواتبهم
"العمل": نقل كفالة العامل دون اشتراط مضي سنة على عمله
نقل كفالة العامل دون الرجوع للكفيل بعد 6 أشهر من انتهاء ترخيص المنشأة