موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   06/02/2010 محمد بن راشد يطالب الوزراء بوضع مصلحة الاتحاد وكيانه نصب العين

جريدة دار الخليج - السبت 6 فبراير 2010

وجّه بالتركيز على تنمية الموارد البشرية المواطنة
محمد بن راشد يطالب الوزراء بوضع مصلحة الاتحاد وكيانه نصب العين

ناقش مجلس الوزراء في اليوم الثاني من الخلوة الوزارية التي عقدها في قصر السراب الصحراوي في ليوا بالمنطقة الغربية برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، استراتيجية وزارة الصحة، بعد أن استمع إلى الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة الذي عرض ملامح استراتيجية الوزارة، وما تم انجازه في مجال تطوير الخدمات الطبية والرعاية الصحية في الدولة.
تضمن عرض الوزير الوضع الحالي للرعاية الصحية، والتحديات التي تواجهها والتوجهات والمبادرات الاستراتيجية بهذا الشأن، بالإضافة إلى المدة الزمنية المفترضة لتنفيذ بقية مكونات استراتيجية الوزارة خلال مدة الدورة الثانية الممتدة بين العامي 2011 و2013.
وتتلخص التوجهات الاستراتيجية للصحة ببناء القدرات الذاتية لرفع مستوى أداء العاملين في القطاع الصحي، وتعزيز جاهزية الدولة لجهة الأمن الصحي للحفاظ على صحة وسلامة مجتمع الإمارات، وتطوير السياسات والتشريعات والحوكمة من أجل توحيد الجهود وتنظيم هذا القطاع الحيوي، الذي يمس حياة الإنسان مباشرة، بالإضافة إلى تحديث وتحسين البنية التحتية خاصة بناء وتأهيل المستشفيات في الدولة، وأخيراً الارتقاء بجودة الخدمات والرعاية الصحية والتميز في هذا الأمر.
كما ناقش مجلس الوزراء أهم جوانب استراتيجية وزارة الشؤون الاجتماعية، بعد أن استمع إلى عرض مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية التي تطرقت في عرضها إلى ما تقوم به الوزارة من برامج تطويرية لنظام الرعاية الاجتماعية في الدولة، وتدريب وتأهيل المستفيدين من الضمان الاجتماعي من أبناء وبنات الوطن، القادرين على العمل والإنتاج كي يتحولوا إلى أفراد فاعلين في مجتمعهم.
وتركز استراتيجية الشؤون الاجتماعية في مرحلة تنفيذها المستقبلية على التحول من نظام الرعاية الاجتماعية إلى نظام التنمية الاجتماعية.
وكانت الجلسة الثالثة، التي عقدت مساء أمس، مفتوحة بطلب من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي استمع إلى آراء ومقترحات الوزراء وحاورهم في شتى المواضيع والملاحظات التي أبدوها من دون تحفظات حول أداء وزاراتهم والسلبيات والإيجابيات التي تميزت بها المرحلة الماضية من تنفيذ استراتيجية الحكومة خلال عامي 2008 و،2010 وما يتطلعون إليه في المستقبل للمضي قدماً وبتوجيهات من سموه في تنفيذ الدورة الثانية من الاستراتيجية الواقعة بين عامي 2011 و 2013.
وبعد أن استمع سموه لمداخلات الوزراء وآراءهم التي عبّروا عنها بصراحة متناهية، وجه سموه الوزراء بأن يضعوا نصب أعينهم مصلحة الاتحاد وتعزيز كيانه وأركانه في كل الخطوات والخطط والبرامج التي تنفذها وزاراتهم على شتى الصعد.
وطالب سموه وزراءه بضرورة التركيز على تنمية الموارد البشرية المواطنة، باعتبارها ثروة الوطن وحاضره ومستقبله، واللبنة الأساسية لبناء مجتمع العلم والمعرفة الذي يشكل محور استراتيجية الحكومة، وشغلها الشاغل منذ تولي سموه رئاسة هذه الحكومة التي تحظى بتأييد ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يبارك كل خطوة في اتجاه عزة دولتنا وتقدمها وتأمين كل أسباب الراحة والأمن والاستقرار لشعبنا. (وام)


مرسوم بقانون في شأن دمج وتحديد اختصاصات بعض الوزارات
ورشة عمل لتطوير إدارات الموارد البشرية في الوزارات
الصحة: قرار بتشكيل لجنة لدراسة تكلفة الخدمات الصحية
محمد بن راشد: إنشاء نظام لإدارة الأداء ومتابعة الوزارات
القطامي يوجه بتطبيق معايير الجودة في المؤسسات الصحية
مجلس الوزراء يناقش نظاماً جديداً لقياس أداء الوزارات والمؤسسات الاتحادية