موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   19/01/2022 لجنة المرافق باستشاري تعد الأسئلة لمناقشة دائرة الإسكان

جريدة البيان  16 جمادى الآخرة 1443هـ - 19 يناير 2022م

لجنة المرافق باستشاري تعد الأسئلة لمناقشة دائرة الإسكان

أعدت لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والأعضاء والعضوات من الذين تقدموا بطلب لمناقشة سياسة دائرة الإسكان في حكومة الشارقة مجمل ما ستقوم بطرحه من أسئلة واستفسارات ومقترحات على ممثلي دائرة الإسكان في الجلسة الخميس المقبل.
حضر الاجتماع في مقر المجلس الاستشاري عبيد القابض الطنيجي مقرر لجنة المرافق العامة وأعضاء اللجنة وعدد من أعضاء وعضوات المجلس ومن الأمانة العامة للمجلس آمنه باصليب مسؤول شؤون الجلسات وإسلام الشيوي خبير إعلامي.
نتائج
وتناولت اللجنة في اجتماعها نتائج زيارتها التي قامت بها مؤخراً لدائرة الإسكان واللقاء مع الدكتور المهندس خليفه مصبح الطنيجي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس الدائرة بجانب عرضها لمختلف مهام واختصاصات دائرة الإسكان الواردة في القانون رقم 2 لسنة 2011 بشأن تنظيم أهداف وصلاحيات واختصاصات دائرة الإسكان.
مهام
وجرى بحث وتناول ما تضطلع به دائرة الإسكان من مسؤوليات ومهام في القيام بتأمين السكن المناسب لمواطني إمارة الشارقة المستحقين من خلال المساعدة السكنية بما يليق واحتياجاتهم وفق أفضل المعايير والمواصفات الفنية.
وتطرقوا خلال الاجتماع إلى تناول مجمل ما تؤديه الدائرة من سياسات عامة في مجال الإسكان الحكومي وجهودها في التعرف على احتياجات المواطنين للسكن بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الإمارة.

قانون رقم (2) لسنة 2011م بشأن تنظيم أهداف وصلاحيات واختصاصات دائرة الإسكان في إمارة الشارقة
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار المجلس التنفيذي رقم (2) لسنة 2012م بشأن فرض رسوم محلية على بعض معاملات دائرة الإسكان في إمارة الشارقة