موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   03/01/2022 لا صحة للأخبار المتداولة عن تعديل أوضاع مخالفي الإقامة

جريدة البيان  29 جمادى الأولى 1443هـ - 03 يناير 2022م

شرطة الشارقة: لا صحة للأخبار المتداولة عن تعديل أوضاع مخالفي الإقامة

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة أن المصدر الرئيس للمعلومات المتعلقة بمخالفي الإقامة هو الجهات المختصة ذات العلاقة والاختصاص، محذرةً من نشر الشائعات أو إعادة تداول معلومات غير الموثوقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون.
وأهابت شرطة الشارقة بجميع الأفراد ضرورة تحري مصدر المعلومة وأخذها من مصدرها الرسمي قبل تداولها، والرجوع إلى المنصات الرسمية للجهات المختصة للتأكد من مصداقية الأخبار والمعلومات المتداولة، لكون هذه الجهات تحرص على إصدار البيانات والأخبار الموثوقة بلغات المستهدفين، ضماناً لدقة ما يتم تداوله من معلومات.
يأتي ذلك في أعقاب توافد عدد كبير من العمالة الآسيوية للاستفسار عن معلومة تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعديل أوضاع مخالفي الإقامة، مقابل رسوم رمزية يتم تسديدها عبر أحد مراكز الخدمة بالإمارة.
وتؤكد القيادة العامة لشرطة الشارقة أن لديها الوسائل التقنية والفنية كافة، التي يمكن من خلالها ملاحقة وضبط مصدر هذه الشائعات الكاذبة ومروجيها، وتقديمهم إلى السلطة القضائية حفاظاً على أمن المجتمع واستقراره.

المرسوم بقانون وفقًا لآخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
مرسوم اتحادي رقم (158) لسنة 2020 بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بشأن نظام الفحص الطبي للوافدين للدولة للعمل أو الإقامة
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار مجلس الوزراء رقم (22) لسنة 2014 بشأن تنظيم وتطوير خدمات قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية