موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   26/12/2021 معهد دبي القضائي يوعي بالتعديلات الجديدة لقانون الشيكات

جريدة البيان  21 جمادى الأولى 1443هـ - 26 ديسمبر 2021م

معهد دبي القضائي يوعي بالتعديلات الجديدة لقانون الشيكات

نظم معهد دبي القضائي حلقة توعوية لشرح تعديلات قانون المعاملات التجارية بشأن إلغاء تجريم الشيك بدون رصيد والوفاء الجزئي لقيمة الشيك بحضور ما يزيد على 500 شخص من المتخصصين وأفراد المجتمع.
وتأكيدا على أهمية هذه التعديلات التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 2 يناير 2022 سينظم المعهد حلقة أخرى تستهدف الجمهور العام يوم الثلاثاء الموافق 28 ديسمبر الحالي استكمالا للأبعاد الإيجابية لهذا القانون ودوره في ترسيخ أفضل المعايير والممارسات الدولية في مختلف القطاعات الاقتصادية الوطنية والارتقاء بمكانتها على مؤشرات التنافسية العالمية.
ويركز المعهد في هذه الحلقات على دور مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وخططه الاستراتيجية في إصدار وتعديل القوانين والتشريعات المصرفية بما يواكب متطلبات العصر ومعالجة أي فجوات حال ظهورها.
وتتناول الحلقات النتائج الإيجابية المنشودة من تطبيق هذه التعديلات وفي مقدمتها تسهيل المعاملات التجارية والمصرفية وتنظيمها وتبسيط إجراءات تحصيل قيمة الشيك والوفاء به وجعلها أكثر مرونة.

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (18) لسنة 1993 بشأن إصدار قانون المعاملات التجارية

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (27) لسنة 2009 بشأن معهد دبي القضائي
مرسوم رقم (10) لسنة 2020 بتشكيل مجلس إدارة معهد دبي القضائي
قرار معهد دبي القضائي رقم (5) لسنة 2017 باعتماد لائحة التأهيل والتدريب بمعهد دبي القضائي