موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   04/12/2021 لجان «الوطني» تبدأ مناقشة 7 موضوعات

جريدة الاتحاد  29 ربيع الآخر 1443هـ - 04 ديسمبر 2021م

 لجان «الوطني» تبدأ مناقشة 7 موضوعات

تبدأ لجان المجلس الوطني الاتحادي، في دراسة وبحث 7 موضوعات عامة مرتبطة بالوزارات والهيئات الاتحادية، تمهيداً لإعداد تقارير برلمانية بشأنها تتضمن مجموعة من التوصيات التي ستطرحها وتناقشها في إحدى الجلسات المقبلة من المجلس، وذلك بعد ورود موافقة حكومية تسلمها المجلس مؤخراً بشأن الموافقة على طلب مناقشة الموضوعات العامة.
ويناقش المجلس خلال جلساته المقبلة، موضوع أثر التشريعات المنظمة لأنشطة سوق العمل على المتغيرات الاقتصادية في الدولة وفق عدة محاور، منها تأثير القانون في دعم المنشآت الاقتصادية في الدولة وتحقيق التوازن بين كافة أصحاب المصلحة، وأثر التشريعات المنظمة لأنشطة سوق العمل على مستهدفات واستراتيجيات الدولة المستقبلية ورؤية الإمارات 2071.
وتتضمن الموضوعات، مناقشة التصدي للاحتيال والابتزاز الإلكتروني، وفق محاور منها جهود وزارة الداخلية في التنسيق مع الجهات المعنية للتصدي للاحتيال والابتزاز الإلكتروني، وخطط وبرامج ومبادرات وزارة الداخلية في تعزيز ورفع الوعي المجتمعي بشأن الاحتيال والابتزاز الإلكتروني.
ويناقش المجلس موضوع سياسة الهيئة العامة للرياضة في شأن دعم وتطوير القطاع الرياضي وفق محاور تشمل السياسات والتشريعات التكاملية لدعم وتطوير الرياضة بالدولة، ومبادرات الهيئة في تطوير وتعزيز الرياضة النسائية والمدرسية والمجتمعية في الدولة، وتمكين الكوادر المواطنة في القطاع الرياضي ورعاية الموهوبين الرياضيين، ومبادرات وبرامج الهيئة في شأن تطوير البنى التحتية للأندية الرياضية، ودور الهيئة في بناء الشراكات الخارجية وتعزيز القدرات المالية التمويلية للاتحادات الرياضية.
ويبحث المجلس موضوع سياسة هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ضمن محاور تشمل استراتيجية الهيئة وآلية تطوير منظومة الخدمة الوطنية والاحتياطية. والتحديات في الانتساب للخدمة الوطنية على الوظائف ومواصلة تعليم الطلبة في مؤسسات التعليم العالي، والعمل التكاملي والاستفادة من الخدمة البديلة في مجال التدريب للوظائف الحيوية.
وتشهد الفترة المقبلة، مناقشة المجلس لموضوع سياسة الهيئة الاتحادية للضرائب في شأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية، وفق محاور منها السياسة العامة للهيئة في إدارة وتحصيل وتنفيذ الضرائب الاتحادية، كما يناقش المجلس موضوع سياسة وزارة الداخلية في شأن مكافحة المخدرات وظاهرة جنوح الأحداث ضمن محاور تشمل استراتيجية الوزارة في مكافحة انتشار المخدرات، والتنسيق والتعاون بين وزارة الداخلية والجهات الاتحادية والمحلية المعنية في مكافحة المخدرات.

مرسوم اتحادي رقم (102) لسنة 2011 بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد
المرسوم الاتحادي وفقاً لآخر تعديل- مرسوم اتحادي رقم (135) لسنة 2015 بتشكيل أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لدور انعقاد الفصل التشريعي السادس عشر