موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   21/10/2021 «العدل» تحدد 9 خطوات لإثبات «إشهار الطلاق» إلكترونياً

جريدة البيان - الخميس  15 ربيع الأول 1443هـ - 21 أكتوبر 2021

«العدل» تحدد 9 خطوات لإثبات «إشهار الطلاق» إلكترونياً

حددت وزارة العدل 9 خطوات لإثبات إشهار الطلاق عبر موقعها الإلكتروني (‏‏‏www.moj.gov.ae) وتطبيقها الرقمي على الهواتف الذكية.
ووفقاً لفيديو تعريفي نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، فإن إجراءات تقديم الخدمة تبدأ بدخول المتعامل إلى موقع وزارة العدل، ثم الضغط على خيار «نظام التوثيقات»، وتسجيل الدخول عبر حساب المتعامل لدى منصة «الهوية الرقمية» أو عن طريق إنشاء حساب مستخدم جديد.
بعد ذلك يتم نقل المتعامل إلى نافذة تقديم الخدمات الإلكترونية، والتي يتم من خلالها الذهاب إلى نافذة «الإثباتات» واختيار خدمة «إشهار طلاق»، ومن ثم تعبئة كل البيانات المتعلقة بمقدم الطلب، والبيانات الخاصة بالطلاق، بالإضافة إلى البيانات المعلقة بالزوجين.
تسهيل
ويستهدف توفير الخدمة إلكترونياً «عن بعد» تسهيل إجراءات الوصول وتسريع آليات إنجاز الخدمة، حيث تأتي الخدمة لتعزز من منظومة الخدمة الإلكترونية، التي تقدمها الوزارة على مدار الساعة.
وعند إتمام العملية ينتقل المتعامل إلى صفحة أخرى، يتم من خلالها إرفاق كل المستندات المطلوبة والمتعلقة بطلب «إشهار الطلاق» ومن ثم دفع الرسوم المقررة لتقديم الخدمة.
وبعد استكمال الإجراءات، تتم المراجعة والتدقيق على الطلب وما يحتويه من معلومات وبيانات، على أن يتم التأكد من صحتها، تحديد موعد للتوقيع الإلكتروني، وإرسال الملف للقاضي للموافقة، وإصدار شهادة إثبات طلاق وأرسلها إلكترونياً.

القانون وفقاً لآخر تعديل قانون رقم (28) لسنة 2005م في شأن الأحوال الشخصية
قرار وزارة العدل رقم (107) لسنة 2015 بشأن لائحة الحكمين في دعاوى الطلاق
تعميم دائرة القضاء رقم 22 لسنة 2019 بشأن الشهادات لمن يهمه الأمر بمضمون الأحكام وتوثيقات الطلاق
«العدل» تسعى إلى خفض الطلاق بمبادرات عدة