موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   19/05/2021 شرطة أبوظبي تحذر من مواقع إنترنت احتيالية

جريدة الوطن  7 شوال 1442هـ - 19 مايو 2021م

شرطة أبوظبي تحذر من مواقع إنترنت احتيالية

حذرت شرطة أبوظبي من مواقع إنترنت احتيالية وهمية مزيفة تحمل أسماء مطاعم ومحلات مشهورة وتقوم بتقديم عروض مميزة للجمهور مقابل دفع رسوم يتم من خلالها سحب الرصيد بعد إتمام عملية الدفع من البطاقة الائتمانية في الموقع المزيف .
وأكد اللواء محمد سهيل الراشدي مدير قطاع الأمن الجنائي، اهتمام شرطة أبوظبي بتوعية الجمهور باستمرار بالأساليب الاحتيالية والتصيد عبر مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي، لافتاً إلى ضرورة الحذر عند التعامل مع الغرباء خصوصاً وأنه في إمكان أي شخص عمل حساب عبر تلك المواقع ببيانات مزيفة أو معلومات مغلوطة بهدف النصب والاحتيال أو اصطياد الضحايا.
وأوضح أنه مع انتشار الإنترنت تزداد أساليب النصب وغالباً ما يستغل الجناة احتياجات الضحايا أو رغبتهم في الحصول على خدمات معينة وباسعار تنافسية وأن التواصل يكون عبر تلك المواقع من دون مقر داخل الدولة أوأرقام هواتف موثوق فيها، موضحاً انه تم تسجيل عدد من القضايا المتنوعة ذات الصلة.
ومن جانبه ناشد العقيد راشد خلف الظاهري مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بقطاع الامن الجنائي، الجمهور بضرورة توخي الحذر وعدم التعامل مع هذه المواقع الإلكترونية المزيفة، التي تستغل حاجتهم، وتمارس غالبيتها النصب والاحتيال الإلكتروني من خلال إيهامهم بحصولهم على عروض مغرية من محال او مطاعم شهيرة مقابل دفع رسوم ولا يتم توفير احتياجاتهم في النهاية .
وحث الجمهور في حالة التعرض لحالات النصب والاحتيال التواصل بشكل سريع مع خدمة أمان التي تعمل على مدار الساعة وبسرية تامة، على الرقم المجاني 8002626 (AMAN2626) أو بواسطة الرسائل النصية (2828) أو عبر البريد الإلكتروني aman@adpolice.gov.ae أو من خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي. وام


القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1983م في شأن السلطة القضائية الاتحادية 
 
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن