موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   05/05/2021 محمد بن راشد يصدر تشريعات تنظيمية لجهات في دبي

جريدة البيان  23 رمضان 1442هـ - 05 مايو 2021م

محمد بن راشد يصدر تشريعات تنظيمية لجهات في دبي

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، عدداً من التشريعات التنظيمية لجهات تابعة لحكومة الإمارة، وذلك ضمن إطار مخرجات خطة تطوير القطاع الحكومي التي اعتمدها سموه لتعزيز كفاءة ومرونة القطاع الحكومي.
وتفصيلاً.. أصدر سموه قانوناً ألغى بموجبه المعهد الدولي للتسامح ونص على أن تتولى دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري كافة المهام والاختصاصات المنُوطة بالمعهد، وقانوناً بإلغاء «مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي» على أن تحل دائرة التنمية الاقتصادية محل المركز في كافة المهام والاختصاصات
وأصدر سموه قانوناً بتعديل بعض أحكام قانون «مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة»، ومرسوماً بتعديل بعض أحكام مرسوم جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.
كما أصدر سموه مرسوماً بشأن لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي، والذي نصّ على توسيع نطاق اختصاصها، لتتولى النظر والبت في التظلمات المُقدمة إليها من موظفي 44 جهة حكومية.
وأصدر سموه مرسوماً بإلغاء «مجلس دبي للتصميم والأزياء»، بعد إتمامه للمهام المنوطة به.

قانون رقم (15) لسنة 2016 بشأن التشريعات التنظيمية الصادرة عن سلطات المناطق الحرة ومناطق التطوير الخاصة في إمارة دبي
قرار المجلس التنفيذي رقم (41) لسنة 2015 بشأن لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي
قرار المجلس التنفيذي رقم (42) لسنة 2015 بشأن تشكيل لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي