موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   28/10/2020 ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

جريدة الوطن  11 ربيع الأول 1442هـ - 28 أكتوبر 2020م

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، أمس بمكتب سمو الحاكم، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجلسة، واعتمد المجلس جملة من القرارات والمشروعات التي من شأنها تحقيق رؤية الشارقة، ورفع مستوى الأداء في الدوائر والمؤسسات المحلية.
كما ناقش المجلس نتائج المحفزات الحكومية التي قدمتها حكومة الشارقة خلال جائحة كورونا وآثارها المنعكسة على مختلف القطاعات والأفراد بالإضافة إلى تقديم عدد من المحفزات الإضافية.
وتأتي هذه المحفزات في إطار حرص المجلس على دعم مختلف القطاعات وتنشيط الوضع الاقتصادي ودفع عجلة الاقتصاد في ظل أزمة جائحة كورونا.
ووجه المجلس بالعمل على تقديم المزيد من المحفزات التي تدعم كافة القطاعات وضمان استمرارية الأعمال وسرعة التعافي من آثار الجائحة.
واعتمد المجلس المذكرة المقدمة من دائرة الأشغال العامة والمتعلقة بتنظيم الإجراءات التعاقدية في المشاريع الحكومية وفق أفضل الاشتراطات والمراجع الهندسية والقانونية المعمول بها في مجال الإنشاءات وبما يتواكب مع التغيرات والتطورات المستمرة في هذا المجال.
كما اعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين هيئة الإنماء التجاري والسياحي وجمعية الإمارات لبيوت الشباب وهيئة الشارقة للآثار، وذلك لتعزيز التعاون المشترك بين الجهات الثلاث فيما يتعلق بتقديم الخدمات السياحية والترويج لها وتوفير تجربة مميزة في بيوت الشباب في امارة الشارقة.
واطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة الثالثة لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والتي ستعقد اليوم الأربعاء، وستتم فيها مناقشة سياسة هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة.

القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (2) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (3) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة