موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   17/10/2020 مناقشة «استراتيجيات الشرطة ودورها في الوقايـة من الجريمـة»

جريدة دار الخليج  30 صفر 1442هـ - 17 أكتوبر 2020م

مناقشة «استراتيجيات الشرطة ودورها في الوقايـة من الجريمـة»

استضافت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، بالتعاون مع مكتب ثقافة احترام القانون في الوزارة، مجلس الداخلية الافتراضي، الذي عقد بعنوان «استراتيجيات الشرطة ودورها في الوقاية من الجريمة».
وشارك في نقاشات المجلس العقيد الدكتور ناصر البكر، مدير مركز تدريب الشرطة بالإنابة، والنقيب أحمد هاشل، رئيس قسم الاسترتيجية والأداء في إدارة العمليات الشرطية، وأداره النقيب محمد الزعابي.
وأثنى العقيد البكر على مبادرات الوزارة القيمة، المتمثلة بإقامة مثل تلك المجالس التي تثري الآراء، حرصاً على تعزيز أمن المجتمع والحفاظ على ثوابته، وقال: إن استشراف المستقبل الأمني، عبر الذكاء الاصطناعي، توجه كانت الإمارات سباقة فيه، بفضل الرؤية الثاقبة لحكومتنا الرشيدة جسدته عبر «الاستعداد للخمسين»، لذلك نقول إن أهمية الاستراتيجية ودورها يعتمد اليوم على مفهوم الاستشراف المستقبلي، الذي يشكل حيزاً كبيراً من نجاح المؤسسة أو الجهة التي تطبقه، فالمؤسسات التي ليست لديها خطط استراتيجية، لايكتب لها النجاح في أعمالها.
فيما ذكر النقيب أحمد هاشل، أن الوقاية من الجريمة لا بدّ أن تستند إلى استراتيجيات تعتمد على دراسات مسبقة مستخلصة من تجارب العمل الشرطي والأمني، بغية الوصول إلى نتائج مرجوة تحافظ على أمن المجتمع، وهو ماتسعى إليه وزارة الداخلية.
وخلص المجلس إلى توصيات عدة، جاء فيها اعتماد الذكاء الاصطناعي في مواجهة الجريمة والحد منها، وتوفير مستلزماته، والعمل وفق رؤى استشراف المستقبل ومراعاة الابتعاد عن التعقيد والرتابة.

 القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن
قرار وزاري رقم (40) لسنة 1986م بشأن إعادة تنظيم الإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة