موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/09/2020 الإمارات تكافح الجريمة بأشكالها وصورها كافة

جريدة دار الخليج  5 صفر 1442هـ - 23 سبتمبر 2020م

الإمارات تكافح الجريمة بأشكالها وصورها كافة

افتتح الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية مساء أمس أعمال اجتماع فريق خبراء الجريمة السيبرانية المنظمة عبر الإنترنت، الذي تنظمه وزارة الـداخلية بالتعاون والشراكة مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالـمخدرات والـجريمة «UNODC» في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مدى أربعة أيام، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد.
يشارك في الاجتماع نخبة متميزة من الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم والمسؤولين عن إنفاذ القانون بدول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و85 خبيراً يمثلون 31 دولة ومنظمة دولية.
وألقى وكيل الوزارة كلمة في افتتاح الاجتماع نقل خلالها تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتمنياته للمشاركين فيه التوفيق والسداد.
وقال إن التحديات والمتغيرات الإقليمية والدولية والظروف الراهنة التي يمر بها العالم اليوم، وتغير أنماط الجريمة وأساليب ارتكابها، وانشغال الأجهزة الأمنية في مكافحة جائحة كوفيد - 19 أدت إلى استغلال المجرمين زيادة أنشطتهم غير القانونية.
وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبذل جهوداً كبيرة لمكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، خاصة الجرائم السيبرانية والجرائم المنظمة، بتوجيهات من القيادة الرشيدة، لتعزيز الأمن الرقمي لأفراد المجتمع.
ودعا إلى مكافحة الأفكار التي تسعى إلى القيام بأي عمل له علاقة بالتحريض على العنف أو الجريمة أو التطرف أو الإرهاب ومكافحة كل أشكال الاستخدام غير المشروع للوسائل التكنولوجية والمعرفية والرقمية.
من جانبه ألقى القاضي الدكتور حاتم علي المدير الإقليمي للمكتب، كلمة نقل خلالها تحيات الدكتورة غادة والي نائب الأمين العام للأمم المتحدة، الرئيس التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات ممثلة في وزارة الداخلية على استضافتها اجتماع فريق خبراء الجريمة المنظمة السيبرانية.
وأكد العميد عبد العزيز الأحمد نائب مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية بوزارة الداخلية حرص دولة الإمارات بصورة دائمة على التعاون مع شريكها الاستراتيجي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في دول مجلس التعاون الخليجي في كافة المجالات.
وأشار إلى التعاون القائم مع فريق «شيرلوك» لتناول كافة الشؤون المتعلقة بالجريمة السيبرانية المنظمة من خلال السوابق القضائية التي سيقدمها كوكبة من الخبراء المعنيين بأجهزة إنفاذ القانون من مختلف الدول والمناطق على مدى أيام الاجتماع.

قرار وزاري رقم (199) لسنة 2010م في شأن تشكيل لجنة إعادة تصنيف الجرائم