موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   10/08/2022 «تنفيذي الشارقة» يناقش مقترحات تطوير الخدمات الحكومية

جريدة الامارات اليوم  12 المحرم 1444هـ - 10 أغسطس 2022م

«تنفيذي الشارقة» يناقش مقترحات تطوير الخدمات الحكومية

بحث المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في اجتماعه، أمس، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، عدداً من الموضوعات المهمة، واطلع على سير العمل في الدوائر والهيئات الحكومية، كما ناقش مقترحات تطوير الخدمات الحكومية في مختلف القطاعات الحيوية، واتخذ حيالها القرارات التي تصب في المصلحة العامة.
واطلع المجلس على دراسة تقييم تطبيق نظام العمل الأسبوعي الجديد في حكومة الشارقة، وأثره على سير العمل الحكومي.
وركزت الدراسة على أثر التجربة الجديدة من خلال عدد من الجهات الحكومية التي شملت قطاع الشرطة والبيئة والموارد البشرية والقطاع المالي.
وبحسب الدراسة أسهم تطبيق نظام العمل الأسبوعي الجديد في ارتفاع عدد من المؤشرات والعوامل الإيجابية المتعلقة ببيئة العمل والانتاجية للموظفين، حيث ارتفعت مؤشرات كل من جودة العمل والكفاءة والانتاجية وسرعة الإنجاز ومستويات رضا الموظفين والمتعاملين.
ووفقاً للدراسة، انخفضت الحوادث المرورية والوفيات مقارنة بالربع الأول من عام 2021 بنسبة تصل إلى 40‎%‎، بالإضافة إلى انخفاض الإصابات البليغة وغيرها.
وأسهم نظام العمل الجديد في تحسين الأداء المالي للجهات الحكومية، وذلك وفقاً للتحليل المالي ومقارنة المصروفات والإيرادات وغيرها من العوامل المالية.
وفي قطاع البيئة شهدت الفترة التي طبق خلالها نظام العمل الجديد انخفاضاً في نسبة انبعاثات عدد من الغازات، شملت أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكبريت وثاني أكسيد النيتروجين.
ووجّه المجلس بمتابعة دراسة وتقييم المؤشرات المتعلقة بنظام العمل الأسبوعي في حكومة الشارقة حتى نهاية العام الجاري، للوقوف على الإيجابيات لتعزيزها والسلبيات لوضع الحلول المناسبة لها وتطويرها.
• %40 نسبة انخفاض الحوادث المرورية خلال فترة تطبيق نظام العمل الأسبوعي الجديد.

القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (2) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم أميري رقم (83) لسنة 2015م بإعادة تسمية أعضاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة