أستعراض تاريخيًا   27/02/2020 شرطة دبي تنظم ورشة توعوية للموظفين حول القوانين الخاصة بالعمل

جريدة الوطن  3 رجب 1441هـ - 27 فبراير 2020م

شرطة دبي تنظم ورشة توعوية للموظفين حول القوانين الخاصة بالعمل

شهد العميد أحمد عبد الله شهيل، مدير عام مجلس القضاء الشرطي في القيادة العامة لشرطة دبي، ورشة توعوية تثقيفية للضباط الخريجين في القوة، وذلك بحضور مساعد المدير العام لشؤون مجالس التأديب العقيد عادل علي السميطي، وعدد من الضباط والأفراد، وذلك لتعزيز الالتزام الوظيفي لدى العاملين بالقوانين الخاصة بالعمل والتحلي بالانضباط وفقا للوائح الموضوعة.
وقال العميد أحمد عبد الله شهيل في كلمته التي ألقاها خلال الورشة، إن شرطة دبي حريصة على توعية الموظفين العسكريين، بمختلف مسمياتهم الوظيفية بالقوانين واللوائح الخاصة بالعمل في القوة، والسعي لتحسين أدائهم والالتزام بالسلوكيات الإيجابية، تفاديا للوقوع في الأخطاء والمخالفات المسلكية التي يعاقب عليها القانون.
ونقل توجيهات القائد العام وحرصه على الاهتمام بالعقول والكفاءات البشرية وأهمية توجيه وتوعية منتسبي شرطة دبي بأثر الجزاءات التأديبية على مسيرتهم.
وأكد العميد أن عدم الالتزام يؤثر سلبا في الأداء الإداري والميداني ويحدث ارتباكاً في سير العمل، مما يتسبب في عدم إتمام البرامج والمهام على الوجه المطلوب، الأمر الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين العاملين، كما يثير استياء القيادة، ويعمق قلقهم على جودة وسرعة أداء المهام.
بدوره، وجه مساعد المدير العام لشؤون مجالس التأديب العقيد عادل عبد العزيز السميطي، بضرورة تعزيز ثقافة الولاء لدى الموظف وانتمائه لدى المؤسسة التي يعمل بها، وأثر ذلك إيجابيا على أدائه ومسيرته المهنية، مشيرا إلى أن أهم مكتسبات المرء تتمثل في قيمه وأخلاقه ومبادئه، وتحليه به سينعكس على وظيفيته وتعامله مع الآخرين، حيث يعتبر الموظف سفيرا لنفسه ولمؤسسته التي يعمل بها.
وتخللت فعاليات الورشة عرض الفيديو التوعوي (احذر)، ومن ثم تكريم مجموعه من المدربين الذين لهم لمسات وفاء في تخريج كوكبة من ضباط شرطة دبي تحت مسمى (لمسة وفاء)، وأعقب ذلك عقد اجتماعات مصغرة بإدارة الضباط من مرتب مجلس القضاء الشرطي لتبادل المناقشات والسيناريوهات الواقعية ذات الصلة بأهداف الورشة.
وفي الختام توجه العميد أحمد شهيل بالشكر والتقدير للحضور وإلى الإدارة العامة للموارد البشرية والإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والإدارة العامة للدعم اللوجستي، وأكاديمية شرطة دبي، على مشاركتهم ومساهمتهم في إنجاح الورشة.


 
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن