صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   15/09/2019 شرطة دبي تستعرض في جنيف تجربتها بحماية حقوق الطفل

جريدة البيان  16 المحرم 1441هـ - 15 سبتمبر 2019م

شرطة دبي تستعرض في جنيف تجربتها بحماية حقوق الطفل

تشارك القيادة العامة لشرطة دبي بمشروعها «سفراء الأمان»، في الحلقة النقاشية التي ينظمها مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي والبعثة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، وذلك بجنيف في 18 من الشهر الجاري، على هامش الدورة 42 لمجلس حقوق الإنسان.
وتأتي هذه المشاركة تماشياً مع القوانين والتشريعات التي أقرّتها الدولة لحماية حقوق الأطفال، وفي مقدمتها القانون الإماراتي «وديمة» الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ودعماً للاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة 2017-2021.
ويعد مشروع «سفراء أمان» نموذجاً فريداً من نوعه، بإشراكه طلبة المدارس المؤهلين في عملية توعية نظرائهم من الأطفال الآخرين على كيفية التواصل مع الجهات المختصة حال تعرّضهم للعنف أو الإساءة.
تجربة ناجحة
وأكد العميد عارف محمد أهلي مدير إدارة حماية الطفل والمرأة بالإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي، أن استعراض شرطة دبي لمشروعها «سفراء الأمان» ضمن حلقة نقاشية في الأمم المتحدة، بعنوان: «تعزيز وصول الأطفال إلى العدالة»، ومشاركة متحدث رسمي من شرطة دبي لاستعراض المشروع، ممثلاً بفاطمة البلوشي رئيس قسم الوعي والتثقيف، ومشاركة 4 أطفال بعمر 16 عاماً بصفتهم سفراء للمشروع، لهو خير دليل على نجاح التجربة الفريدة والنوعية، آملين أن يتم تعميمها والاستفادة منها على أكبر نطاق ممكن بين الدول.
وقال العميد عارف محمد أهلي إن الإمارات تبذل جهوداً جبارة لحماية وصون حقوق الطفل، ويتجلى ذلك من خلال قانون حماية الطفل الاتحادي «قانون وديمة».

قانون اتحادي رقم (3) لسنة 2016 بشأن قانون حقوق الطفل " وديمة "
مرسوم اتحادي رقم (20) لسنة 2009 في شأن انضمام الدولة إلى اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل لسنة 1990
قرار مجلس الوزراء رقم 52 لسنة 2018 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2016 في شأن حقوق الطفل "وديمة"
حقوق الطفل يكفلها القانون الإماراتي