صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   24/06/2019 الإمارات وأوكرانيا تتعاونان في مكافحة الفساد والرقابة الإلكترونية

جريدة البيان  21 شوال 1440هـ - 24 يونيو 2019م

الإمارات وأوكرانيا تتعاونان في مكافحة الفساد والرقابة الإلكترونية

وقّع الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة، رئيس منظمة الإنتوساي وفاليري باتسكان رئيس غرفة المحاسبة بجمهورية أوكرانيا، مذكرة تفاهم بين الجانبين تنظم أوجه التعاون في مجال مكافحة الفساد والرقابة الإلكترونية.
ويأتي توقيع هذه المذكرة في إطار التعاون الرقابي بين ديوان المحاسبة بدولة الإمارات العربية المتحدة وغرفة المحاسبة بجمهورية أوكرانيا، بما في ذلك تبادل الخبرات في شتى المجالات الرقابية وعقد ورش العمل والدورات التدريبية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى بناء القدرات المهنية لدى الطرفين.
يتوقع أن تسهم هذه المذكرة في تعزيز العلاقات الودية الثنائية القائمة فيما بينهما في مجال الرقابة المالية على مؤسسات القطاع العام.
ويسعى الطرفان من خلال هذه المذكرة إلى تطوير التعاون على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف، استناداً إلى مبادئ الثقة المتبادلة والمساواة والشراكة والمنفعة بينهما، وفي ضوء الأحكام والمبادئ الرئيسة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي).

قانون اتحادي رقم (8) لسنة 2011 بإعادة تنظيم ديوان المحاسبة
مرسوم رقم (8) لسنة 2006م في شأن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار رقم (110) لسنة 2001م بشأن تنظيم المراقبات في الإدارات الفنية بديوان المحاسبة وتحديد اختصاصاتها
القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار رقم (192) لسنة 1988م بشأن اعتماد القواعد الخاصة بالرقابة المالية العليا في ديوان المحاسبة
ديوان المحاسبة يختتم مشاركته في مؤتمر مكافحة الفساد