صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   24/06/2019 شرطتا أبوظبي ودبي تبحثان التعاون في إجراءات الضبط المروري

جريدة البيان  21 شوال 1440هـ - 24 يونيو 2019م

شرطتا أبوظبي ودبي تبحثان التعاون في إجراءات الضبط المروري

ترأس العقيد جمعة سالم بن سويدان، نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، اجتماع فريق الضبط المروري لمجلس التطوير المروري الذي عُقد في الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، بحضور المقدم عيسى علي حمود، والرائد عبدالرحمن حجي سلطان، والرائد الدكتور علي حسن الكثيري من القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وجرى خلال الاجتماع بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك ومناقشة المواضيع المتعلقة بقواعد وإجراءات الضبط المروري، وتبادل المعلومات المتعلقة بالأنظمة والبرامج الحديثة المتوافرة في الدوريات المرورية ودوريات رقباء السير، وكذلك تبادل المعلومات والدورات المتخصصة في منهج التدريب التخصصي لرجل أمن المرور، بالإضافة إلى الطرق الوقائية في حالات استيقاف المركبات المطلوبة، وكذلك عمليات المطاردة في حالة عدم وقوف المركبة، وطرق التنسيق وتبادل المعلومات بين الجانبين، بالإضافة إلى مناقشة المواضيع الأخرى.
وأكد العقيد بن سويدان التعاون القائم بين شرطة أبوظبي وشرطة دبي، وتعزيز العمل المشترك للارتقاء بالقدرات الأمنية من خلال الزيارات، وبرامج التأهيل، والدورات المشتركة، إضافة إلى تبادل الخبرات بين الأجهزة الشرطية على مستوى الدولة.
جهود
أكد الجانبان في نهاية الاجتماع الجهود المستمرة في تعميق التواصل وتدعيم العلاقات بين أجهزة الشرطة في أبوظبي ودبي، وأهمية التعاون المستمر من أجل تبادل المعلومات والخبرات بما يسهم في تعزيز الأمن والأمان في الدولة.

 القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (22) لسنة 2006 بشأن التعرفة المرورية في إمارة دبي
قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم (104) لسنة بإعادة تشكيل اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية في إمارة أبو ظبي2015
اللائحة وفقًا لأخر تعديل قرار إداري رقم (311) لسنة 2007 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (22) لسنة 2006 بشأن التعرفة المرورية في إمارة دبي
«مركزية شرطة أبوظبي»: تكثيف الجهود لتعزيز السلامة المرورية