صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   18/11/2018 «مرور دبي» تبحث التعاون مع الهيئات الدبلوماسية

جريدة البيان  10 ربيع الأول 1440هـ - 18 نوفمبر 2018م

«مرور دبي» تبحث التعاون مع الهيئات الدبلوماسية

استقبل العقيد جمعة سالم بن سويدان، نائب مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة في شرطة دبي، وايبا كانت شارما، نائب القنصل في القنصلية العامة الهندية، وشاتورا وير اسيكارا، رئيس بعثة القنصلية العامة السريلانكية، ومحمد سراج المصطفى من القنصلية العامة لجمهورية بنغلاديش.
وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، بضرورة نشر الثقافة المرورية بين كافة شرائح المجتمع، وإيجاد الحلول المناسبة لخفض وفيات حوادث السير. وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الإدارة العامة للمرور والهيئات الدبلوماسية، إضافة إلى مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بنشر الثقافة والتوعية المرورية بين أبناء الجاليات المقيمة في إمارة دبي.
كما تم استعراض أهم الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور للجمهور في مجال ضبط أمن الطريق للحد من الحوادث، وتبادل الأفكار والآراء ووجهات النظر، بما يسهم في توفير أكبر قدر من التوعية والثقافة المرورية، بهدف وضع الحلول المناسبة للحد من الوفيات والإصابات الناتجة عن الحوادث. وفي نهاية اللقاء، أكد العقيد جمعة سالم بن سويدان، حرص شرطة دبي على تعزيز جسور التعاون والشراكة مع الجهات الرسمية والدبلوماسية كافة.
ومن جهتهم، أثنوا الحضور على الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للمرور، وتبنيها العديد من البرامج المجتمعية، وتقديم خدمات ريادية للمتعاملين، مشيدين بالدور الكبير الذي تلعبه الإدارة العامة للمرور في مجال نشر الثقافة المرورية، والبرامج التثقيفية بين أفراد المجتمع، والمساهمة بشكل كبير في المحافظة على أرواح مستخدمي الطريق.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (21) لسنة 1995 في شأن السير والمرور
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون السير والمرور لسنة 1968
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (22) لسنة 2006 بشأن التعرفة المرورية في إمارة دبي
القرا وفقًا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2017 في شأن تنظيم خدمات السير والمرور والسلامة المرورية
اللائحة وفقًا لأخر تعديل قرار إداري رقم (311) لسنة 2007 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (22) لسنة 2006 بشأن التعرفة المرورية في إمارة دبي
مرور دبي تقترح 14 تعديلاً على مخالفات قانون السير الاتحادي