صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   16/05/2018 محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن 700 من نزلاء المؤسسات الإصلاحية في دبي

جريدة الاتحاد الأربعاء 30 شعبان 1439هـ - 16 مايو 2018م

محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن 700 من نزلاء المؤسسات الإصلاحية في دبي

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالعفو عن 700 محكوم من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية في دبي من مختلف الجنسيات، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وأكد المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، أن أمر العفو يأتي في إطار حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على منح المشمولين بالأمر فرصة لمراجعة أنفسهم للانخراط مجدداً في المجتمع، تزامناً مع حلول الشهر الفضيل، بهدف إدخال السعادة على أهلهم وذويهم، وتشجيع المُفرج عنهم على مواصلة حياتهم مرة أخرى في إطار سوي، من مراعاة القانون والالتزام بأحكامه، لكي يعودوا إلى ممارسة أدوارهم كأفراد صالحين ونافعين لأسرهم ومجتمعهم ووطنهم.
وأوضح أن النيابة العامة بدأت على الفور التنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي لتنفيذ أمر العفو في أسرع وقت ممكن.
وأمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بالإفراج عن 70 سجيناً من مختلف الجنسيات، صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وأثبتوا حسن السيرة والسلوك خلال تنفيذهم مدة العقوبة في المنشآت الإصلاحية والعقابية في القيادة العامة لشرطة عجمان، وممن انطبقت عليهم شروط العفو وثبتت أهليتهم للتمتع بالعفو وإعفائهم من مدة المحكومية المتبقية عليهم، وإبعاد من صدر بحقه حكم الإبعاد عن البلاد، وذلك بمناسبة شهر رمضان لمبارك.
ويأتي أمر الإفراج حرصاً من صاحب السمو حاكم عجمان على إدخال البهجة والأمل إلى نفوس النزلاء بصفة خاصة وعائلاتهم وأقربائهم وأصدقائهم بصفة عامة، لتكتمل فرحة الإفراج لديهم ولم الشمل مع عائلاتهم وذويهم، وتأكيداً لرعاية سموه واهتمامه البالغين بأوضاع أفراد المجتمع على اختلاف شرائحهم وأوضاعهم الاجتماعية. ..

قانون السجون رقم (11) لسنة 1970 
قانون رقم (43) لسنة 1992 بشأن تنظيم المنشآت العقابية
 
قرار وزاري رقم (120) لسنة 2000م بشأن القانون النموذجي العربي الموحد لتنظيم السجون
 
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (43) لسنة 1992م في شأن تنظيم المنشآت العقابية 
اللائحة وفقاً لأخر تعديل - قرار وزاري رقم (471) لسنة 1995م بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (43) لسنة 1992م في شأن تنظيم المنشآت العقابية
سلطان القاسمي يأمر بالإفراج عن 170 نزيلاً