صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   16/04/2018 «تنفيذي عجمان» يعتمد الهيكل التنظيمي للموارد البشرية المركزية والخرائط الاستراتيجية

جردة الاتحاد الاثنين 29 رجب 1439هـ - 16 أبريل 2018م

«تنفيذي عجمان» يعتمد الهيكل التنظيمي للموارد البشرية المركزية والخرائط الاستراتيجية

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي الجلسة الاعتيادية للمجلس بديوان الحاكم، بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان نائب رئيس المجلس، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، وأعضاء المجلس التنفيذي.
واستعرض الدكتور سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي مبادرة تطوير محتوى أجندة المجلس التي تسعى الأمانة العامة من خلالها لحشد الجهود وتوحيدها في كل الدوائر الحكومية بالإمارة وصولا للأهداف التي تم التخطيط لها في أسرع وقت من خلال رفع كفاءة الأداء الحكومي وإيجاد نقلة نوعية على كل المستويات لتحقيق «رؤية عجمان 2021».
واستهلت الجلسة بالتصديق على محضر الجلسة السابقة ثم استعرض المطروشي المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والتي تتعلق بشؤون الإمارة المختلفة وتحقق رؤية إمارة عجمان في خدمة المواطنين والقاطنين على أرضها.
واعتمد المجلس الهيكل التنظيمي للموارد البشرية المركزية والخرائط الاستراتيجية الخاصة بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري، واستعرض المجلس سياسة سلامة الأرواح والممتلكات ضد حرائق المنازل لتحقيق رؤية القيادة بأن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم في تحقيق الأمن والسلامة حيث تناولت الدراسة الوضع الراهن لاشتراطات السلامة الخاصة للمنازل والمقارنات المعيارية العالمية والآثار المترتبة على تطبيق هذه السياسة.. كما تناولت بعض الحقائق المتعلقة بالسياسة كتلك المتعلقة بعدد الحرائق والوفيات خلال السنوات السبع الماضية
ووجه سمو ولي عهد عجمان بضرورة تنظيم حملات توعوية تشمل الاستشاريين والمقاولين وأفراد المجتمع وأصحاب المساكن لتأكيد أهمية مراعاة الالتزام باشتراطات السلامة ومواصفات البناء.
ووجه المجلس بتكليف دائرة البلدية والتخطيط باعتماد اشتراطات فنية وإنشائية للمنازل من شأنها الوقاية والحد من حالات الحريق، كما وجه المجلس بإعداد دراسة عن المهن التي يجب أن تخضع لاعتمادات فنية من الجهات المتخصصة.
ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بعد الاطلاع على الدراسة بضرورة توفير رعاية صحية بمستوى عالمي، وأوصى سموه بتقديم خطة عمل تشمل مجموعة من المبادرات التي من شأنها تلبية احتياجات وتوقعات المواطنين المتزايدة.
وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي -في حديثه مع أعضاء المجلس- أن تحقيق التكامل على المستوى القطاعي يتطلب مشاركة جماعية لا يمكن تحقيقها إلا من خلال المجلس التنفيذي ووحداته الإدارية، وأن العمل الجماعي هو السر وراء النجاحات المتعددة للحكومات فمن خلاله ترسم الخطط وتشحذ الهمم وتتبادل الأفكار والخبرات بهدف تحقيق رؤية الدولة.


قانون اتحادي رقم (10) لسنة 2017 بشأن عمال الخدمة المساعدة
 
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي رقم (27) لسنة 2006
القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (1) لسنة 2013 بشأن الموارد البشرية الحكومية
المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية
اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون الموارد البشرية دخلت حيز التنفيذ