صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   16/04/2018 «صحة أبوظبي»: القطاع الخاص شريك أساسي في تقديم أفضل الخدمات الصحية

جردة الاتحاد الاثنين 29 رجب 1439هـ - 16 أبريل 2018م

«صحة أبوظبي»: القطاع الخاص شريك أساسي في تقديم أفضل الخدمات الصحية

أكد معالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة بأبوظبي، أن القطاع الخاص شريك أساسي في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين‏‭ ‬والمقيمين.
جاء ذلك لدى زيارة معاليه يرافقه محمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة بالإنابة، ميديكلينيك مستشفى شارع المطار، واطلعا خلال الزيارة على مشروعات تحسين المرافق وخطط توسيع المستشفى بمقدار مرتين ونصف مرة، مقارنة بمساحته الحالية، ليضم مركزاً متكاملاً لعلاج السرطان، ومراكز تميّز متعددة، والمزيد من التخصصات الفرعية، و130 سريراً إضافياً.
كما استمعا لعرض تقديمي عن ميديكلينيك من قبل ديفيد هادلي، الرئيس التنفيذي لميديكلينيك الشرق الأوسط، وجو هيزل، مدير ميديكلينيك مستشفى شارع المطار، وخططها الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز خدمات الرعاية الصحية، والمساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي وفي جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.
وقال معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد: «تسعى دائرة الصحة لتفعيل دور القطاع الخاص، كونه شريكاً أساسياً في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين‏‭ ‬والمقيمين، ‬ومساهمته ‬في ‬تحقيق ‬خطة ‬التنمية ‬الشاملة ‬التي ‬حددتها ‬حكومة ‬أبوظبي، ‬والتي ‬تعد ‬أهم ‬أهدافها ‬إنشاء ‬قطاع ‬مستدام ‬للرعاية ‬الصحية»، ‬مشيراً ‬إلى ‬أن ‬القطاع ‬الخاص ‬يثبت ‬يوماً ‬عن ‬يوم ‬جدارته ‬في ‬توفير ‬خدمات ‬صحية ‬متكاملة ‬وتخصصية ‬من ‬خلال‭ ‬المنشآت ‬المتميزة ‬والكوادر ‬الطبية ‬ذات ‬الكفاءة ‬والخبرة، ‬وتوفير ‬معدات ‬وأجهزة ‬طبية‭ ‬تشخيصية ‬وعلاجية ‬متطورة ‬تتبنى ‬أحدث ‬تقنيات ‬العلاج ‬والتكنولوجيا‬.
من جهته، قال ديفيد هادلي: «اندماج ميديكلينيك مع مجموعة مستشفيات النور في فبراير 2016 ساهم في توسع خدماتنا، خصوصاً في إمارة أبوظبي. وبالإضافة إلى خدماتنا المتوافرة حالياً في المنطقة، لدينا العديد من المشروعات التي لا تزال قيد الإنشاء والتنفيذ، منها افتتاح مستشفى يضم 48 سريراً في مدينة زايد في الظفرة بحلول عام 2020، بالإضافة إلى التوسعات والتطورات التي تشهدها المستشفيات والعيادات الخارجية التابعة لنا في أبوظبي والعين وغيرها».

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (1) لسنة 2007 بشأن إنشاء هيئة الصحة - أبو ظبي   
القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1973 بنظام وزارة الصحة
«لجنة الوطني» تناقش موضوع سياسة «الصحة»