صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   13/03/2018 «الوطني» يستعرض دوره في تطوير التعليم

جريدة الاتحاد الثلاثاء 25 جمادى الآخرة 1439هـ - 13 مارس 2018م

«الوطني» يستعرض دوره في تطوير التعليم

استعرض المجلس الوطني الاتحادي خلال حلقة نقاشية استضافتها جامعة الإمارات، صباح أمس، دوره في دعم التعليم وتطوير البحث العلمي، وتعزيز جهود التوطين، والنهوض بقطاعات الدولة المختلفة الصحية والاجتماعية والخدمية والإسكانية والاقتصادية وغيرها. وتأتي الحلقة التي حملت عنوان «دور المجلس الوطني الاتحادي في مسيرة الإمارات التنموية»، في إطار مبادرات المجلس المجتمعية في عام زايد وتحدث فيها كل من أحمد شبيب الظاهري أمين عام المجلس وعزة سليمان بن سليمان عضو المجلس، واعقبها حوار مفتوح بين المتحدثين وطلبة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وجمهور الحضور.
واستعرض الظاهري وسليمان في حديثهما خلال الحلقة دور المجلس واستراتيجيته للأعوام من 2016 - 2021، واختصاصاته التشريعية والرقابية والسياسية، وإنجازاته على المستويين الداخلي والخارجي.
وتطرقت سليمان في البداية إلى اختصاصات المجلس التشريعية والرقابية والسياسية، لافتة إلى أن الاختصاص التشريعي يتمثل في مناقشة مشروعات القوانين والموافقة عليها، أو تعديلها، أو رفضها، وللمجلس أن يناقش مشروعات التعديلات الدستورية ومشروع قانون ميزانية الدولة وحسابها الختامي وإبداء ملاحظاته عليها، كما يناقش المجلس المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تجريها الدولة مع الدول والمنظمات الدولية المختلفة. وانتقلت سليمان في حديثها إلى الاختصاص السياسي للمجلس، مشيرة إلى انه يتمثل في مجالات عمل الدبلوماسية البرلمانية، وهو الدور الذي تقوم به لشعبة البرلمانية للمجلس.


قرار مجلس الوزراء رقم (28) لسنة 2016 بشأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم
«التربية» تستحدث خطة رقابية لكفاءة المؤسسات التعليمية
«التربية» تُطوّر منظومة مبتكرة باستراتيجية التعليم العالي 2030