صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   13/03/2018 منصور بن محمد يفتتح ملتقى حماية الدولي لمكافحة المخدرات

جريدة الاتحاد الثلاثاء 25 جمادى الآخرة 1439هـ - 13 مارس 2018م

منصور بن محمد يفتتح ملتقى حماية الدولي لمكافحة المخدرات

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، افتتح أمس، سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ملتقى ومعرض حماية الدولي الثالث عشر، لبحث قضايا المخدرات، تحت شعار «استشراف المستقبل في المواجهة العالمية للمخدرات والمؤثرات العقلية.. التنبؤات - الاستعداد - الوقاية لعام 2030 م» بقصد استشراف مستقبل قضايا المخدرات، وسبل الوقاية منها ومكافحتها، خلال الملتقى الذي تستمر فعالياته على مدار يومين، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
واستهل الجلسة الرئيسة للملتقى معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، مستعرضاً طرق الحماية من تعاطي المخدرات، مؤكداً أن الدراسات أثبتت أن معظم حالات تعاطي المخدرات للفرد تبدأ في سن المراهقة.
وهاجم معاليه «حزب الله» في لبنان، متهماً إياه باستهداف دول الخليج بالمخدرات، وتدمير شبابها، وأكدت معلومات استخباراتية دقة هذا الأمر، وتورط مسؤولين كبار في تجارة المخدرات، كما استهجن رفض وسائل الإعلام المحلية المشاركة في بث رسائل توعية عبر حملات لمصلحة الشباب، مطالباً بضرورة أن يكون لها دور بناء في هذا الشأن وليس النظر إلى القضية بإطار مادي تجاري بحت.
وقدم الفريق ضاحي حزمة توصيات، تتضمن تعديل قانون مكافحة المخدرات، بحيث يتلاءم مع الضرورات الملحة، وتطبيق أشد العقوبات على تجار الموت، مطالباً بتشديد العقوبات على مرتكبي قضايا المخدرات، وبعدم الإفراج عن سجناء على ذمة قضايا مخدرات بالمناسبات الوطنية والدينية أو تخفيف الأحكام على تجار الموت، مستشهداً بقضية الحكم على شخص مقبوض عليه وبحوزته 3 ملايين قرص مخدر، تم الحكم عليه بـ3 سنوات.
وتطرق خلفان إلى أساليب إخفاء المخدرات من قبل بعض الجنسيات الآسيوية التي تستخدم الأحشاء وأجزاء حساسة من الجسم في عمليات التهريب، مطالباً بإيقاف تأشيرات الجنسيات المتورطة بهذا الأمر.


مجلس مكافحة المخدرات يوصي بتوحيد إجراءات العفو
القانون وفقاً لآخر تعديل و(الأحكام القضائية الصادرة بموجبه)- قانون اتحادي رقم (14) لسنة 1995م في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية
مرسوم اتحادي رقم (22) لسنة 1996 في شأن انضمام الدولة إلى الاتفاقية العربية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية
«قضاء أبوظبي»:7% تراجعاً في قضايا تعاطي المخدرات