صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   13/09/2017 «الطرق» وشرطة دبي تبحثان تنظيم الحركة المرورية

جريدة دار الخليج جريدة الاتحاد الأربعاء 22 ذي الحجة 1438هـ - 13 سبتمبر 2017م

«الطرق» وشرطة دبي تبحثان تنظيم الحركة المرورية

عقد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، اجتماعاً تنسيقياً مع اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، تم خلاله بحث تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال إدارة وتنظيم الحركة المرورية في الفعاليات والمناسبات الكبرى في إمارة دبي.
ورحب الطاير في مستهل الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة، باللواء عبدالله المري، وقال إن الاجتماعات التنسيقية بين الجانبين، تسهم في تعزيز التعاون المشترك، وتقريب وجهات النظر حيال مختلف المواضيع، وتحديداً تلك المتعلقة برفع مستوى السلامة المرورية، وتحقيق انسيابية الحركة في شوارع الإمارة.
من جانبه أشاد المري، بمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، وقال إن الهيئة والشرطة تشتركان في العديد من المهام والمسؤوليات التي تصب في تحقيق الأهداف والغايات الاستراتيجية لحكومة دبي، وتمثلان بتعاونهما قدوة جيدة للجميع في تحقيق مصالح العمل المشترك دون التدخل في المهام التخصصية لكل منهما، وهذا التنسيق يؤدي إلى تكامل وتطوير الخدمات التي تقدمها الدائرتان للمواطنين والمقيمين في الإمارة.
وتم خلال الاجتماع بحث تعزيز التنسيق بين الجانبين في تنظيم وإدارة الحركة المرورية خلال الفعاليات والمناسبات الكبرى، بما يضمن تسهيل حركة تنقل السكان من وإلى المواقع التي تقام فيها الفعاليات بشكل انسيابي، كما تم استعراض مشاريع الطرق وأنظمة النقل لتلبية متطلبات استضافة إمارة دبي لمعرض إكسبو 2020 التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال زيارته للهيئة مؤخراً.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (21) لسنة 1995 في شأن السير والمرور 
 
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن
قرار رقم (5) لسنة 2006 بشأن إيرادات المخالفات المرورية
قرار وزارى رقم 178 لسنة 2017م بشأن قواعد واجراءات الضبط المرورى
اللأئحة وفقاً لأخر تعديل قرار وزاري رقم (130) لسنة 1997م بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (21) لسنة 1995م في شأن السير والمرور
«شرطة دبي»: تقسيط المخالفات المرورية مع «أبوظبي الأول»