صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   13/09/2017 استئناف استقدام وتشغيل العمالة المساعدة المنزلية من الفلبي

جريدة الاتحاد الأربعاء 22 ذي الحجة 1438هـ - 13 سبتمبر 2017م

استئناف استقدام وتشغيل العمالة المساعدة المنزلية من الفلبي

أبرمت دولة الإمارات وجمهورية الفلبين مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي في مجال العمل واستقدام وتشغيل العمالة المساعدة المنزلية في الدولة.
ووقع المذكرة معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين وسيلفستر بيلو وزير العمل الفلبيني وذلك خلال حفل نظم أمس في ديوان الوزارة في أبوظبي بحضور كبار المسؤولين في الجانبين.
وقال معالي صقر غباش: «إن مذكرة التفاهم المبرمة بين الإمارات والفلبين تعبر عن حرص البلدين الصديقين على تعزيز تعاونهما في مجال العمل وتسهيل إجراءات قبول واستقدام العمالة المساعدة المنزلية بما يضمن شفافية التعاقد بين طرفي علاقة العمل وتوافقها مع التشريعات ذات الصلة المعمول بها في البلدين الصديقين».
وأشار معاليه «إلى أن مذكرة التفاهم ذات العلاقة بالعمالة المساعدة جاءت تتويجا للمشاورات التي أجريت بين الجانبين والتي انطلقت بعد أن كلف مجلس الوزراء وزارة الموارد البشرية والتوطين بالإشراف على قطاع العمالة المساعدة في الدولة، حيث قامت الوزارة بالتواصل مع نظيراتها في عدد من الدول التي تلقى عمالتها المنزلية المساعدة قبولا لدى الأسر في الدولة ومن بينها الفلبين، وذلك بهدف التشاور معها والسعي نحو التوصل إلى تفاهمات لاستقدم عمالة تلك الدول إلى الإمارات، وبالتالي فتح أسواق جديدة لاستقدام العمالة المنزلية المساعدة».
من جهته، قال سيلفستر بيلو وزير العمل الفلبيني: «إن مذكرة التفاهم تعزز الشراكة بين الإمارات والفلبين في مجال العمل والقوى العاملة في تحسين إدارة دورة العمل التعاقدية بين طرفي العلاقة العمالية من أصحاب العمل والعمالة الفليبينية الوافدة إلى دولة الإمارات.

 القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل
 
المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية 
«الموارد البشرية والتوطين» تتلقى في شهرين 8500 معاملة لتشغيل العمالة المساعدة